ليبرمان يؤكد استعداد اسرائيل الاستمرار في المفاوضات دون شروط مسبقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55196/

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان من مقر هيئة الامم المتحدة بنيويورك يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول، اعلن عن استعداد اسرائيل المضي قدما في المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة، وقال ان فترة تجميد الاستيطان استمرت 10 اشهر لكن الجانب الفلسطيني لم يفعل شيئا بالمقابل خلال هذه المدة.

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان من مقر هيئة الامم المتحدة بنيويورك يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول، اعلن عن استعداد اسرائيل المضي قدما في المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة وقال "لقد تحدثنا عن هذا منذ بداية عمل الحكومة الحالية الا اننا غير مستعدين لاية شروط مسبقة"، واضاف ان فترة تجميد الاستيطان استمرت 10 اشهر لكن الجانب الفلسطيني لم يفعل شيئا بالمقابل خلال هذه المدة.
ويفهم من هذا ان اسرائيل تشير الى طلب تمديد التجميد كاحد هذه الشروط المسبقة. والمح ليبرمان الى ان تل ابيب غير مستعدة التخلي عن بناء المستوطنات وذلك بغض النظر عن دعوات المجتمع الدولي الى ذلك بما فيها دعوة الولايات المتحدة وامين عام الامم المتحدة الوسطاء في المفاوضات.
وقال وزير الخارجية الاسرائيلي ان قرار التجميد جاء "كتعبير عن نوايا حسنة، الا ان الفلسطينيين كانوا يضيعون الوقت ممتنعين عن قبوله. واليوم يحاولون الضغط علينا بهدف تمديد التجميد الذي نبذوه بانفسهم في البداية"، واضاف ان دخول الفلسطينيين في المفاوضات المباشرة "لا يعني بالضرورة نيتهم الطيبة، بل جاء نتيجة الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة عليهم".
هذا واعلنت وزارة الخارجية الامريكية في وقت سابق من يوم الاثنين عن توجه المبعوث الامريكي جورج ميتشل بشكل عاجل الى المنطقة لتخفيف الازمة الناتجة عن انتهاء فترة التجميد، حيث سيلتقي الممثلين الفلسطينيين والاسرائيليين في محاولة ايجاد سبل الاستمرار في المفاوضات.

المصدر: "ريانوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية