سبارتاك في مواجهة هامة ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55191/

يستضيف فريق سبارتاك موسكو يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول في مباراة هامة فريق جيلينا السلوفاكي ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما يستضيف فريق تشيلسي الإنكليزي فريق مرسيليا الفرنسي ضمن مباريات المجموعة السادسة.

يستضيف فريق سبارتاك موسكو يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول في مباراة هامة فريق جيلينا السلوفاكي ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما يستضيف فريق تشيلسي الإنكليزي فريق مرسيليا الفرنسي ضمن مباريات المجموعة السادسة.

سيكون افتتاح مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء، بلقاء الفريق الروسي "سبارتاك" موسكو مع ضيفه القادم من سلوفاكيا فريق "جيلينا" على أرض ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو ضمن مباريات المجموعة السادسة. المباراة بالنسبة للفريق الروسي هي استمرار لمسيرة الورود التي انطلقت بالفوز على فريق مرسيليا الفرنسي في عقر داره بهدف دون رد في الجولة السابقة، وفوز الفريق الروسي في هذه المباراة  يجعله من المرشحين للتأهل إلى الدور الثاني أو بلوغ الدور المقبل من الدوري الأوروبي لكرة القدم كحد أدنى، لكن حالة عدم الاستقرار في أداء الفريق تضع علامة استفهام قبل اللقاء المقبل، حيث ان التباين في النتائج كان العنوان الأبرز لمسيرة الفريق في الدوري. فبعد تحقيقه فوزين على "ساتورن" و"سبارتاك" نالتشيك تعادل فريق سبارتاك في موسكو مع فريق أمكار الذي يحتل مكاناً متواضعا على سلم الترتيب.

أما  فريق جيلينا خصم سبارتاك فقد حقق نتائج جيدة محليا، فلم يخسر حتى الآن، بينما خسر أوروبياً أمام تشيلسي ولكن مع ذلك فإن هذه الخسارة لا تعطي صورة حقيقة عن أداء الفريق الذي يتميز بالتوازن بين القوتين الدفاعية والهجومية.

بينما يستضيف فريق تشيلسي المتصدر فريق مرسيليا الجريح ضمن منافسات نفس المجموعة.

وفي مباراة تعيد ذكريات نهائي عام خمسة وتسعين يستضيف فريق " أياكس" أمستردام فريق "ميلان"الايطالي  ضمن مباريات المجموعة السابعة. فبعد فوز أياكس في ذلك النهائي التقى الفريقان أربع مرات في هذه البطولة، حقق الفريق الإيطالي الفوز في ثلاث  منها وتعادلا في واحدة. ويريد صاحب الضيافة استرجاع بريقه أوروبيا على حساب فريق أخصائي بالبطولات الكبرى. وفي نفس المجموعة يرحل فريق ريال مدريد المكبل بتعادل أبعده عن صدارة "الليغا " الإسبانية إلى فرنسا لملاقاة فريقها " أوكسير" الجريح حيث يخلو سجل الفريق من أي فوز في الدوري المحلي، وتحمل مباراتا هذه المجموعة رغبة في فك الشراكة بين ريال مدريد وميلان على الصدارة وأوكسير وأياكس على المركز الثالث.

وفي المجموعة الثامنة يستضيف فريق "بارتيزان" الصربي فريق أرسنال الإنجليزي الذي يعاني من الغيابات وأبرزها في مركز حراسة المرمى إذ يغيب الحارس ألمونيا عن مباراة الفريق بسبب الإصابة، لكن دفاع الفريق اللندني قادر على التكفل بالوقوف في وجه أي هجوم. ولقاء الفريق في كأس الكارلينغ ضد جاره توتنهام أثبت أن أرسنال في الطريق الصحيح ولديه من الشباب مايكفي للدفاع عن نفسه ، أما الفريق الصربي فيريد تعويض خسارته في المرحلة الأولى أمام فريق "شاختيور" الاوكراني  الذي يحل ضيفا على "سبورتنغ" براغا التشيكي.

وأخيرا يشد وصيف البطولة الماضية "بايرن" ميونخ الذي لم يكشر عن أنيابه بعد، يشد الرحال إلى سويسرا لمواجهة فريق "بازل"، ويرغب الفريق البافاري في نسيان نتائجه فهو لم يحقق الفوز سوى مرتين في "البوندسليغا" الالمانية ، وخسارته أمام "ماينز" بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة جاءت لتصب الزيت على النار. لكن ثقة الإدارة بفان غال لم تتغير فالأمور تسير نحو تمديد الشراكة. وفي إيطاليا يستضيف فريق " روما " المنتشي بالفوز على حامل اللقب الأوروبي إنتر ميلان فريق "كلوج" الروماني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا