موسكو سيدة العالم في الجمباز الفني

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55189/

هيمن المنتخب الروسي على بطولة العالم للجمباز الفني للسيدات التي اختتمت يوم الاحد في العاصمة الروسية موسكو حيث اعتلى المنتخب الروسي قمة ترتيب المنتخبات بعد أن حصد ثماني ميداليات ذهبية وخمس فضيات وميدالية برونزية واحدة.

هيمن المنتخب الروسي على بطولة العالم للجمباز الفني للسيدات التي اختتمت في العاصمة الروسية موسكو يوم الأحد  حيث اعتلى المنتخب الروسي قمة ترتيب المنتخبات بعد أن حصد ثماني ميداليات ذهبية وخمس فضيات وميدالية برونزية واحدة.

نالت العاصمة الروسية موسكو مهد رياضة الجمباز الفني، بعد ثلاثين عاما من انطلاقة أول بطولة للعالم، نالت شرف استضافة البطولة في نسختها الثلاثين بمشاركة عدد كبير من المنتخبات من مختلف القارات، واستطاع المنتخب الروسي للسيدات تصدر ترتيب المشاركات في البطولة بعد أن حصد أربع عشرة ميدالية، ثماني ذهبيات من أصل تسع ممكنة إضافة لخمس فضيات وميدالية برونزية واحدة. ومثلت البطلة الأولمبية الروسية يفغينيا كانايفا الفارق في المنتخب الروسي إذ كان لها نصف حصاد المنتخب الروسي من الذهب ،ثلاث ذهبيات في الفردي لمسابقات البطولة الفردية المطلقة ، في مسابقة الكرة والطوق،  وذهبية بطولة المنتخبات. وبالاضافة إلى الذهبيات الأربع أحرزت كانايفا فضية مسابقة الحبل.

كما نالت زميلتها داريا كونداكوفا ذهبية مسابقة الحبل في الفردي وذهبية بطولة المنتخبات وثلاث فضيات في مسابقات البطولة الفردية المطلقة والشريط والطوق.

في حين فازت داريا دميتريفا بذهبية مسابقة الشريط في الفردي وشاركت في حصد ذهبية بطولة المنتخبات، وأحرزت فضية مسابقة الكرة.

كما أحرز المنتخب الروسي ذهبيتي مسابقة الأطواق الخمسة وحبلين ومسابقة ثلاثة أشرطة. في حين صعد المنتخب الروسي منصة التتويج ثالثا ونال الميدالية البرونزية في مسابقة البطولة المطلقة للمنتخبات حيث ذهب المركز الأول والميدالية الذهبية في هذه المسابقة الى المنتخب الإيطالي الذي حل ثانيا في ترتيب المنتخبات العام بعد نهاية البطولة بذهبية وفضيتين.

وعبرت فيرا سافرويوكي لاعبة المنتخب الإيطالي للجمباز عن فرحتها بالفوز بذهبية وفضية مع منتخب بلادها في موسكو، بالقول:" أنا سعيدة في المنتخب الإيطالي بهذه النتيجة، فقد أحرزنا ذهبية وفضية في مسابقتي المنتخبات ولم نكن نحلم بتحقيق هذه النتيجة لأن البطولة تقام في موسكو".

وجاء المنتخب البيلاروسي ثالثا على جدول الترتيب حيث أحرز فضيتين وثلاث برونزيات متقدما على منتخب أذربيجان الذي حل في المركز الرابع بأربع ميداليات برونزية، حصدتها علياء غارايفا التي قالت:" أولينا الاهتمام الأكبر للعرض الذي قدمناه، وحاولنا أن نكون على قدر كبير من الجاهزية من الناحيتين البدنية والنفسية، وأعتقد  أن هذا ما ساعدنا على تحقيق نتائج جيدة".

بينما حل المنتخب البلغاري في المركز الخامس بعد أن اكتفى بنيل ميدالية برونزية واحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا