فوز الكبار في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55182/

حقق ثلاثي الصدارة في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم "زينيت" بطرسبورغ و "روبين" قازان و "تسيسكا" موسكو نتائج جيدة في المرحلة الثانية والعشرين للبطولة، ليستمر الصراع على اللقب.

حقق ثلاثي الصدارة في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم "زينيت" بطرسبورغ و "روبين" قازان و "تسيسكا" موسكو نتائج جيدة في المرحلة الثانية والعشرين للبطولة، ليستمر الصراع على اللقب.

ففي المباراة التي جرت على ملعب "بتروفسكي" في العاصمة الشمالية سان بطرسبورغ حقق فريقها المحلي "زينيت"  المتصدر فوزاً ساحقاً على ضيفه فريق "ساتورن" القادم من مقاطعة موسكو بستة أهداف مقابل هدف واحد فقط.

وقد شهد اللقاء سيطرة كاملة لأصحاب الأرض الذين ترجموا افضليتهم الى ثلاثة أهداف في الشوط الأول حملت  توقيع كل من الدولي الروسي ألكسندر كيرجاكوف والدولي البرتغالي داني من ركلة جزاء والدولي الصربي دانكو لازوفيتش في الدقائق الـ (25، 32، 34) على التوالي، مقابل هدف واحد لساتورن جاء بقدم المهاجم دميتري كيريتشينكو مستفيداً من سوء التفاهم بين المدافع السلوفاكي توماش غوبوتشان والحارس فياتشيسلاف مالافيف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول.
وتابع فريق زينيت أداءه المتميز في الشوط الثاني ايضاً وأضاف ثلاثة أهداف أخرى سجل منها كيرجاكوف هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (46، 54) ليسجل بذلك هاتريك، واختتم لاعب الوسط الإيطالي أليساندرو روزينا مهرجان الأهداف قبل سبع دقائق من نهاية المباراة، ليعادل فريق زينيت الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزائم المسجل باسم لوكوموتيف موسكو، ويستمر في الصدارة برصيد خمسين نقطة (20 مباراة)، ودون أي هزيمة في الدوري.

أما في المباراة التي جرت على ملعب "تسينترالني" في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان فقد تغلب حامل اللقب "روبين"  على ضيفه "ألانيا"  القادم من مدينة فلاديقوقاز عاصمة جمهورية اوسيتيا الشمالية بهدف يتيم حمل توقيع المدافع الإيطالي سلفاتوري بوكيتي في الدققة الـ 38 من الشوط الأول، ليرتفع رصيد روبين الى ست وأربعين نقطة  ويحتل المركز الثاني على لائحة الترتيب العام.
بينما فاز فريق "تسيسكا" موسكو ، الثالث في الترتيب العام،  خارج أرضه في مدينة تومسك على فريقها المحلي "توم"  بثلاثة أهداف نظيفة. افتتح الضيوف التسجيل بهدف مباغت وسريع عبر المهاجم البرازيلي فاغنر لاف في الدقيقة الأولى من صافرة البداية، وضاعف المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا النتيجة لفريق تسيسكا قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، بينما اختتم المهاجم التشيكي توماس نيتسيد ثلاثية فريق تسيسكا الذي رفع رصيده الى اثنتين وأربعين نقطة في المركز الثالث ولا يزال في حوزته لقاءان مؤجلان.

كما ألحق فريق "سبارتاك" مدينة نالتشيك هزيمة قاسية بفريق "دينامو" موسكو بتغلبه عليه بثلاثية أهداف نظيفة أيضاً، حملت توقيع المهاجم فلاديمير ديادون في الدقائق الـ (31، 50، 89).

وحقق فريق "سيبير" القادم من مدينة نوفوسيبيرسك، والذي يحتل المركز الأخير في الترتيب العام  مفاجأة كبيرة بفوزه بهدف مقابل لاشيء على مضيفه فريق "روستوف"  صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "أوليمب - 2" في مدينة روستوف على نهر الدون.

وفي موسكو تغلب فريق "لوكوموتيف" على ضيفه "تيريك" القادم من مدينة غروزني عاصمة الشيشان بهدفين مقابل هدف واحد، حيث افتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكراً بهدف أحرزه الأوكراني الكسندر علييف من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء، وبعد أن أدرك البرازيلي ماوريسيو دا سيلفا التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 19، أحرز مواطنه مايكون بيتنكورت هدف الفوز لفريق لوكوموتيف في الدقيقة الـ 28 من الشوط الأول من المباراة.

بينما تختتم مباريات هذه المرحلة يوم الاثنين بلقاء فريق"كريليا سوفيتوف" من مدينة سامارا مع ضيفه فريق "أنجي" من عاصمة داغستان محج قلعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا