مدفيديف: علاقات الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين تعتبر احد عوامل التطور الدولي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55179/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه مع رئيس الوزراء الصيني وين جياباو في بكين يوم27 سبتمبر/ايلول ان العلاقات الاستراتيجية الروسية ـ الصينية تلعب دورا مهما في التطور الدولي. بدوره اكد وين جياباو ان الصين وروسيا تعتبران احداهما الاخرى من اولويات السياسة الخارجية.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه مع رئيس الوزراء الصيني وين جياباو في بكين يوم27 سبتمبر/ايلول ان العلاقات الاستراتيجية الروسية ـ الصينية تلعب دورا مهما في التطور الدولي.
وقال مدفيديف "ان علاقات الشراكة الاستراتيجية  بين بلدينا تعتبر احد عوامل التطور الدولي". وحسب قوله فان " الشراكة بين البلدين قد حققت مستوى نعالج في اطاره مسائل مختلفة ونحل المهام التي تطرح في مجال الاقتصاد والسياسة الخارجية".
وبدوره اكد وين جياباو ان الزيارة الحالية للرئيس الروسي تجري  في مرحلة هامة من التقلبات الحادة في الهيكل السياسي والاقتصادي العالمي.
واشار رئيس الوزراء الصيني الى ان "الرئيسين الروسي مدفيديف والصيني هو جينتاو وضعا خلال مباحثاتهما مهام التطوير اللاحق للتعاون الروسي الصيني الاستراتيجي" مؤكدا ان زيارة الرئيس الروسي الحالية تتسم باهمية كبيرة بالنسبة لعلاقات البلدين.
وقال رئيس الحكومة الصينية ان "الصين وروسيا تعتبران  احداهما الاخرى  من اولويات السياسة الخارجية لكل منهما".   
واضاف "يمكن القول ان صداقتنا قوية وستصمد في وجه اية محن" . واكد ان اكثرية المسائل في علاقات البلدين قد سويت ويتعين على الحكومتين تطبيق الاتفاقيات التي تم التوصل اليها بين رئيسي البلدين والارتقاء بالعلاقات الروسية ـ الصينية الى مستوى اكثر علوا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)