السلطة الفلسطينية ستعلن موقفها النهائي تجاه استئناف الاستيطان بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55174/

أعلن نبيل أبو ردينه الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول أن الموقف الفلسطيني الواضح والنهائي من استئناف الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وامكانية مواصلة المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين، سيأتي بناء على الرد الإسرائيلي النهائي على الجهود الامريكية المستمرة، موضحاً أن القرار الفلسطيني النهائي سيتخذ بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية في 4 تشرين الاول/اكتوبر القادم.

أعلن نبيل أبو ردينه الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول أن الموقف الفلسطيني الواضح والنهائي حول استئناف الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وامكانية مواصلة المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين، سيأتي بناء على الرد الإسرائيلي النهائي على الجهود الامريكية المستمرة، موضحاً أن القرار الفلسطيني النهائي سيتخذ بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية في 4 تشرين الاول/اكتوبر القادم.

وقال أبو ردينة في تصريح لـوكالة الانباء الفرنسية في باريس حيث يتواجد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة رسمية، "لن تُؤخذ أي قرارات رداً على المعطيات الإسرائيلية المتوفرة حتى الآن وعلى الموقف الإسرائيلي الحالي بشأن الاستيطان، الا بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية بداية الشهر المقبل".

وأضاف قائلا: "إننا على اتصالات مستمرة مع الجانب الامريكي، والجهود الامريكية مستمرة، لكن نحن بانتظار الموقف الإسرائيلي النهائي حتى يتم تقييمه بشكل نهائي وبشكل واضح".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد كرر مرارا ان استمرار الاستيطان يعني وقف المفاوضات، وأكد مجددا من باريس انه في حال لم تستمر إسرائيل بتجميد الاستيطان ستصبح عملية السلام "مضيعة للوقت"، في حين لم تتخذ السلطة الفلسطينية حتى الان قرارا فيما يخص مواصلة المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين أو وقفها في ظل استئناف الاستيطان.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية