بدء المناورات الامريكية - الكورية الجنوبية في البحر الاصفر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55165/

بدأت يوم 27 سبتمبر/ ايلول في البحر الاصفر المناورات الحربية البحرية لقوات الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، وهذه المناورات خاصة بمكافحة الغواصات وتشارك فيها السفن والطائرات الحربية للدولتين.

بدأت يوم 27 سبتمبر/ ايلول في البحر الاصفر المناورات الحربية البحرية لقوات الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، وهذه المناورات خاصة بمكافحة الغواصات وتشارك فيها السفن والطائرات الحربية للدولتين.

وصرح الناطق باسم قيادة القوات الامريكية في كوريا الجنوبية  بان هذه المناورات تحمل طابعا دفاعيا وتهدف الى رفع مستوى  التنسيق بين قوات البلدين الحليفين وامكاناتهما في مواجهة الغواصات.

ويمثل سلاح البحرية الامريكي في هذه المناورات مدمرتان هما " جون ماكين " و فيتسجيرالد "   وسفينة الرصد الصوتي تحت الماء " فيكتوريوس " وغواصة سريعة وطائرات مكافحة الغواصات من طراز "بي – 3 اس اوريون". اما كوريا الجنوبية فخصصت للمناورات مدمرتين وفرقاطة سريعة وزورق دورية وطائرات "بي – 3 اس" وغواصة. ويبلغ اجمالي عدد السفن المشاركة في المناورات 10 سفن حربية.
وقد افادت وسائل الاعلام في كوريا الجنوبية بان المناورات البحرية التي تستغرق 5 ايام وتختتم في 1 اكتوبر/تشرين الاول القادم ما هي الا تحذير موجه الى كوريا الشمالية من قيامها باعمال عدوانية. ويقصد البلدان الحليفان بذلك قبل كل شيء حادثة اغراق الفرقاطة "تشيونان" الكورية الجنوبية التي وقعت  يوم 26 مارس/آذار الماضي. وتتهم كل من سيئول وواشنطن كوريا الشمالية بتدبير هذه العملية ، في حين ترفض  بيونغ يانغ  رفضا قاطعا ضلوعها في ذلك .
يذكر ان المناورات البحرية المشتركة السابقة بين البلدين  التي شاركت فيها حاملة الطائرات الامريكية "جورج واشنطن" جرت في اواخر يوليو/تموز الماضي بالقرب من الساحل الشرقي لجمهورية كوريا الشمالية.

بيونغ يانغ: الولايات المتحدة  وكوريا الجنوبية  تحبطان الجهود السلمية التي تبذلها كوريا الشمالية

 ورد في بيان صدر يوم 27 سبتمبر/ايلول عن الامانة العامة للجنة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من اجل التوحيد السلمي للبلاد، ان "جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تدعو الى الحوار، لكنها لن تغفر ابدا للمستفزين وستمسحهم من طريقها". جاء ذلك ردا على قرار كوريا الجنوبية والولايات المتحدة باجراء المناورات البحرية الكبرى في البحر الاصفر.
ويؤكد البيان ان سيئول وواشنطن تسعيان من خلال مظاهرة القوة هذه  الى احباط جهود كوريا الشمالية الرامية الى خفض  التوتر في شبه جزيرة كوريا والحيلولة دون تحسن العلاقات بين شطري كوريا الشمالي والجنوبي.
وابرزت اللجنة ان المناورات بدأت  في الوقت الذي تبدأ فيه منظمتا الصليب الاحمر في الكوريتين المشاورات في مسألة  لم شمل افراد العائلات الذين  فصلتهم  الحرب الكورية اعوام 1950 – 1953.
وجاء في البيان كذلك ان واشنطن وسيئول  كانتا قد اجرتا في العام الجاري مناورات  مشتركة بحجة حادث غرق فرقاطة تشيونان" الكورية الجنوبية  في البحرالاصفر يوم 26 مارس/آيار الماضي والذي  ليست لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اية علاقة به. وتعتقد بيونغ يانغ ان هدف هذه المناورات التي  تشارك فيها السفن الحربية والغواصات والطائرات والمروحيات هو اشعال حرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية في آخر المطاف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)