لافروف يعول على احراز تقدم في تسوية الملف النووي في شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55164/

يتوقع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف احراز تقدم في تسوية الوضع حول البرنامج النووي الكوري الشمالي في القريب المنظور. وقال لافروف للصحفيين على هامش القمة الروسية الصينية في بكين يوم 27 سبتمبر/ايلول ان موسكو تعمل على استئناف المفاوضات بهذا الشأن في اطار السداسية الدولية.

يتوقع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف احراز تقدم في تسوية الوضع حول البرنامج النووي الكوري الشمالي. وقال لافروف للصحفيين على هامش القمة الروسية الصينية في بكين يوم 27 سبتمبر/ايلول "سيكون بامكاننا ان نشهد تقدما على هذا المسار في القريب المنظور".
واشار لافروف الى ان الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والصيني هو جين تاو ناقشا الوضع حول البرنامج النووي الكوري الشمالي، مضيفا قوله "نتخذ موقفا واحدا من هذه القضية يتمثل في اننا معنيين في احلال الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي منطقة شمال شرق آسيا برمتها". وشدد الوزير على ان "الاوضاع حاليا وللأسف ليست مستقرة بالدرجة المطلوبة".
وقال لافروف ان "روسيا والصين تدعوان الى الاسراع في استئناف المفاوضات السداسية حول البرنامج النووي الكوري الشمالي"، مشددا على " ان كوريا الشمالية اعربت من جهتها  موخرا عن رغبتها في استئناف هذه المفاوضات". وأكد لافروف على ان روسيا وغيرها من أعضاء سداسية الوسطاء الدوليين تعمل على استئناف الحوار بين الاطراف المعنية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك