موسكو تدعو اسرائيل الى تمديد تجميد النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية المحتلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55162/

ان روسيا مقتنعة بضرورة تمديد اسرائيل تجميد النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية المحتلة. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر يوم 27 سبتمبر/أيلول حول اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في نيو يورك يوم الجمعة الماضي.

ان روسيا مقتنعة بضرورة تمديد اسرائيل تجميد النشاط الاستيطاني في  الاراضي الفلسطينية المحتلة. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر يوم 27 سبتمبر/أيلول.
وافاد البيان ان لقاءا قد عقد بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في نيو يورك يوم الجمعة الماضي.
و اشارت الوثيقة الى ان الجانبين اكدا على ضرورة تمديد تجميد النشاط الاستيطاني الاسرائيلي مما سيضمن استمرارية عملية المفاوضات.
واكد لافروف على اهمية التوصل الى نتائج ملموسة خلال المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية االمباشرة استنادا على التشريعات الدولية. واشار الى عدم جواز اتخاذ خطوات احادية الجانب تمس تسوية المسألة الشرق اوسطية.
وافاد البيان بان موسكو تبدي استعدادها لتنظيم لقاء دولي خاص بالتسوية في الشرق الاوسط  وللاسهام بقسطها الى جانب الوسطاء الدوليين وكافة الجهات المعنية في بلوغ هذا الهدف بما في ذلك عقد مؤتمر دولي خاص بالشرق الاوسط في موسكو.

المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)