جسر تكامل زراعي من يوجني إلى موسكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55155/

يعتبر مشروع يوجني للبيوت البلاستكية من اكبر المشاريع الزراعية في روسيا، وهو يلعب دورا كبيرا في تنشيط الحياة الاقتصادية في جمهورية قره شاي شيركيسا. كما يعتبر مشروع يوجني من اهم المشاريع الاستثمارية في منطقة القوقاز اذ يوفر ثلاثة الاف فرصة عمل لسكان قره شاي شيركيسيا.

يعتبر مشروع يوجني للبيوت البلاستكية من اكبر المشاريع الزراعية في روسيا، وهو يلعب دورا كبيرا في تنشيط الحياة الاقتصادية في جمهورية قرة شاي شيركيسا.

كما يعتبر مشروع يوجني من اهم المشاريع الاستثمارية في منطقة القوقاز اذ يوفر ثلاثة الاف فرصة عمل لسكان قره شاي شيركيسيا ، اضافة الى رعايته للعديد من المؤسسات التربوية والثقافية والرياضية ، وقد تم صرف ما يقارب مليوني دولار على عملية التحديث التي خضعت لها جميع منشآت هذا المشروع العام الماضي .

وتنمو  في اكبر مجمع للبيوت البلاستيكية عشرات الأنواع من الورود ليس في روسيا فحسب، بل وفي القارة الأوروبية، إذ تزيد مساحة هذه البيوت عن 150 هكتارا، ومن المتوقع ان تتوسع الى 170 هكتار خلال العام القادم .
الى جانب الورود تنمو الخضار وبخاصة الطماطم النادرة، ويصل انتاج هذا المشروع الى 7 الاف طن شهريا من الخضار على انواعها، حيث تنقل الى العاصمة الروسية لتؤمن للموسكوفيين ما يزيد عن 30 % من نسبة استهلاكهم.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم