لافروف: روسيا والصين ستوقعان قريبا على اتفاقيات جديدة في المجال العسكري-التقني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55153/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي للصحفيين في بكين يوم 27 سبتمبر/ايلول انه يتوقع عقد اتفاقيات بين روسيا والصين في مجال التعاون العسكري-التقني قريبا. واكد لافروف انه ثمة مشاريع مشتركة مهمة وواعدة للتعاون في هذا المجال.

أعلن سيرغي لافروف  وزير الخارجية الروسي للصحفيين في بكين يوم الاثنن 27 سبتمبر/ايلول انه يتوقع عقد اتفاقيات بين روسيا والصين في مجال التعاون العسكري-التقني قريبا. واكد الوزير الروسي انه "لا توجد مشاكل فيما يخص التعاون العسكري-التقني بين البلدين، وهناك ثمة مشاريع مشتركة مهمة وواعدة، وانا مقتنع من ان يتم الاعلان عن نتائجها في المستقبل القريب".

واضاف لافروف ان لدى الطرفين "خططا واسعة النطاق"، والمجال العسكري- التقني "من أولويات التعاون".

بدوره صرح ميخائيل دميتريف رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري-التقني للصحفيين بأنه "ليست هناك اي مشاكل فيما يخص التعاون الروسي - الصيني، كل شيء على ما يرام". ومع ذلك اكد المسؤول الروسي ان الرئيسين مدفيديف وهو جين تاو لم يتطرقا الى هذا الموضوع خلال مباحثاتهما في بكين يوم الاثنين. كما اكد ان الجانب الصيني لم يعلن عن رغبته في شراء قاذفات روسية من طراز "سو - 34".

وتجدر الاشارة الى ان حجم التعاون مع الصين انخفض مؤخرا، الا ان بكين تبقى شريكا مهما لموسكو في مجال التعاون العسكري - التقني. وكان سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي قد اكد في تصريح صحفي ادلى به يوم 24 سبتمبر/ايلول لوكالة "ايتار – تاس" على وجود مشاكل في موضوع المنافسة بين الصين وروسيا في اسواق البلدان الاخرى، موضحا "هذا الموضوع موجود ولسنا بصدد نفيه ويتابع من قبل وزارة الدفاع والوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري – التقني".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)