كيريينكو: روسيا لا تجري مباحثات مع ايران حول تشييد محطات كهرذرية جديدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55147/

أعلن سيرغي كيريينكو رئيس شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية للصحفيين في بكين يوم 27 سبتمبر/أيلول ان موسكو لا تجري مباحثات مع ايران حول تشييد محطات كهرذرية جديدة. وأضاف المسؤول الروسي ان موسكو تعول على الفوز بالمناقصة لتشييد محطة كهرذرية في الاردن.

أعلن سيرغي كيريينكو  رئيس شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية للصحفيين في بكين يوم 27 سبتمبر/أيلول ان موسكو لا تجري مباحثات مع ايران حول تشييد محطات كهرذرية جديدة بعد انجاز مشروع بناء أول محطة كهرذرية ايرانية في بوشهر.

وقال كيريينكو "نتمم العمل على تشغيل وحدة  توليد الطاقة الاولى في محطة بوشهر،ولا تجري حاليا مباحثات بشأن بناء محطات كهرذرية جديدة في ايران".

هذا وأضاف المسؤول الروسي ان موسكو تعول على الفوز بمناقصة تشييد محطة كهرذرية في الاردن، كما طرحت روسيا أفضل اقتراح من حيث قدرته التنافسية في اطار المناقصة لنفس المشروع في جمهورية التشيك. وأوضح كيريينكو قائلا ان "المناقصة في الاردن توشك على الانتهاء، ونأمل جدا ان نفوز بها. علما اننا نتمتع بالتفوق التنافسي". وذكر المسؤول ان المناقصة تشتمل على تشييد وحدتين لتوليد الطاقة.

هذا واشار كيريينكو الى خطة لتشييد محطة كهرذرية في بلغاريا قائلا "ننتظر استئناف أعمال البناء، ونأمل ان يتم الاتفاق على خطط العمل حتى نهاية السنة الجارية".

وقال كيريينكو ان الهند هى اكبر شريك خارجي لروسيا في مجال تشييد المحطات الكهرذرية، علما انه من المتوقع بناء 16 وحدة لتوليد الطاقة في هذا البلد. كما اصبحت تركيا من ابرز شركاء موسكو في هذا المجال، حيث ستقوم روسيا بانشاء 4 وحدات أخرى هناك. واشار كيريينكو الى ان "الصين ليست أولويتنا، ومع ذلك تفتخر بأن الخبراء الروس اسهموا في تأسيس القطاع الذري الصيني".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم