قارب يهودي.. تحد جديد للحصار الإسرائيلي على غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55136/

في تحد جديد للحصار الإسرائيلي المفروض على غزة أبحرت سفينة "أيرين" من شمال قبرص وعلى متنها مجموعة من 9 نشطاء يهود من إسرائيل وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة باتجاه شواطئ القطاع. وتنقل السفينة حمولة رمزية من الأدوية وجهازا لتنقية المياه وألعابا تعليمية.. لكنها بدت حريصة أكثر على إيصال رسائلها والتذكير بمعاناة المحاصرين.

تحد جديد للحصار الاسرائيلي الجائر على قطاع غزة. تطلقه هذه المرة مبادرة يهودية.. مجموعة نشطاء يهود من إسرائيل وألمانيا والولايات المتحدة انطلقوا من قبرص بزورق صغير أملا في كسر القيود البحرية المفروضة على غزة. ولسان حالهم يقول.. ليس كل اليهود مع السياسات الإسرائيلية.
وتتألف المجموعة من 9 نشطاء بينهم طيار إسرائيلي كان يعمل سابقا في الفريق الذي أنزل الكوماندوس على سفينة مرمرة، وبدا الطيار أكثر تحمسا لكسر الحصار.
وتستغرق رحلة سفينة النشطاء التي تحمل اسم أيرين وترفع العلم البريطاني نحو 24 ساعة وهي تحمل كمية رمزية من المساعدات، لكن الأهم على ما يبدو هو ما تحمله هذه الرحلة من رسائل. 
وقد علقت وزارة الخارجية الإسرائيلية كانت بأن الموانئ الإسرائيلية مفتوحة لتفتيش وفحص المساعدات التي تحملها الزوارق لنقلها بعد ذلك عن طريق البر إلى غزة.. لكنها عندما سئلت فيما إذا كانت البحرية الإسرائيلية ستحاول اعتراض طريق الرحلة آثرت الصمت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية