مسؤول عسكري روسي: انضمام روسيا لحلف الناتو غير وارد حاليا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55134/

قال الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن مسألة انضمام روسيا لحلف شمال الأطلسي غير واردة حاليا. وقال ماكاروف في حديث لبرنامج "أخبار الأسبوع" "إننا غير مستعدين – لا شعبا ولا بلادا ولا جيشا – للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي لأن لدينا أهدافا ومهاما مختلفة. لذلك يبدو لي أن المسألة لا تزال سابقة لأوانها".

قال الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن مسألة انضمام روسيا لحلف شمال الأطلسي غير واردة حاليا.
وقال ماكاروف في حديث لبرنامج "أخبار الأسبوع" يوم الأحد 26 سبتمبر/أيلول "إننا غير مستعدين – لا شعبا ولا بلادا ولا جيشا – للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي لأننا لدينا أهدافا ومهام مختلفة. لذلك يبدو لي أن المسألة لا تزال سابقة لأوانها".
وأشار الجنرال الروسي إلى أن الوضع في آسيا الوسطى اليوم متفجر،وقال  إن "حلف الناتو واقف على الحدود مباشرة وتغير الوضع لدينا جذريا في الجنوب، في منطقة آسيا الوسطى، حيث أصبح الوضع متفجرا. ذلك يعني أن طابع تلك الأخطار والتحديات التي واجهت روسيا سابقا قد تغير مبدئيا".
كما أكد نيقولاي ماكاروف أن من المتوقع زيادة عدد كتائب الدفاع المضادة للجو المجهزة بصواريخ "أس-400" و"أس-500". "إننا انتقلنا إلى نظام جديد للتحكم ونقوم بتشكيل كتيبة للتحكم وكتائب استطلاعية في كل جيش وتشكيل 3 جيوش جديدة".
وأعاد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إلى الأذهان أن خطة إعادة تسليح الجيش الروسي، التي تقدر كلفتها اكثر من 600 مليار دولار، تهدف إلى تبديل كافة الأسلحة في القوات المسلحة قبل عام 2020.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)