شركة روسية- سويسرية ستشيد محطتين لتوليد الكهرباء في العراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55124/

اتفقت ادارة محافظة ميسان العراقية مع شركة "ونتركروفت كابيتال" الروسية-السويسرية على تشييد محطتين لتوليد الكهرباء بقدرة 1150 ميغاواط في مدينة العمارة. من جهة أخرى أعلنت لجنة التكافل الاجتماعي بمجلس محافظة ميسان إن مجموعة شركة "ونتركروفت" الروسية أعلنت تكفلها بعلاج 300 مصاب بالأمراض السرطانية من محافظة ميسان .

اتفقت ادارة محافظة ميسان العراقية مع شركة "ونتركروفت كابيتال" الروسية- السويسرية على تشييد محطتين لتوليد الكهرباء بقدرة 1150  ميغاواط في مدينة العمارة. من جهة أخرى أعلنت لجنة التكافل الاجتماعي بمجلس محافظة ميسان إن مجموعة شركة "ونتركروفت" الروسية أعلنت  تكفلها بعلاج 300 مصاب بالأمراض السرطانية من محافظة ميسان .

وقال عامر نصر الله لوكالة "أصوات العراق" يوم السبت 25 سبتمبر/ أيلول إن الادارة المحلية في ميسان "اتفقت اليوم مع مجموعة شركة "ونتر كروفت كابيتال" الروسية على تشييد محطة لتوليد الكهرباء بقدرة  650 ميغاواط، ومحطة  أخرى بقدرة  500 ميغاواط ".

وأضاف نصر الله  أن "المحطتين ستنفذان بطريقة الدفع بالآجل وبمدة تتراوح مابين 8 – 10 سنوات"، مشيرا إلى أن "المحطتين وفي حال إنجازهما ستحلان مشكلة الكهرباء المستعصية في المحافظة مع فائض يقدر بأكثر من 750 ميغاواط".

يذكر أن الحاجة الفعلية للمحافظة من الطاقة الكهربائية تقدر بأكثر من 400 ميغاواط، في حين تحصل في الوقت الحاضر على 200 ميغاواط من المحافظات المجاورة.

وكان وفد مجموعة "ونتركروفت كابيتال" الروسية السويسرية  قد وصل إلى محافظة ميسان يوم الأربعاء الماضي، وهو يضم مجموعة من الشركات الروسية والأوكرانية والسويسرية لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع مجلس ادارة ميسان خلال شهر أبريل/نيسان الماضي.

شركة "ونتركروفت" تتكفل بعلاج 300 مصاب بالسرطان في ميسان

من جهة أخرى قال حيدر  عباس الحسيني رئيس لجنة التكافل الاجتماعي بمجلس محافظة ميسان لوكالة "أصوات العراق" يوم السبت 25 سبتمبر/ أيلول إن "مجموعة شركة ونتركروفت الروسية أعلنت اليوم تكفلها بعلاج 300 مصاب  بالأمراض السرطانية من محافظة ميسان "، مشيرا إلى أن "وفدا طبيا مرافقا للشركة قام بفحص المرضى في مستشفى الامراض الصدرية العام في العمارة".

وأضاف الحسيني أن "الشركة الروسية تكفلت بعلاج المرضى على نفقتها ونقلهم إلى روسيا مجانا حسب مذكرة التفاهم التي سبق وان قامت الشركة بتوقيعها مع مجلس المحافظة خلال شهر نيسان الماضي".
وكان وفد يمثل مجموعة من الشركات الروسية والأوكرانية قد وصل الى محافظة ميسان يوم الأربعاء الماضي للتباحث مع مجلس محافظة ميسان حول إمكانية إقامة مشاريع متنوعة وفق آلية الدفع بالآجل من بينها إنشاء مدينة طبية متخصصة ومطار مدني.

ويشار إلى أن مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان، وتقع على مسافة 390 كم جنوب شرق بغداد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم