المستوطنون يستأنفون البناء.. ونتنياهو يدعو إلى ضبط النفس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55123/

استبق مستوطنون إسرائيليون يوم الاحد 26 سبتمبر/ايلول انتهاء مهلة تجميد الاستيطان التي كانت الحكومة الإسرائيلية أقرتها قبل عشرة أشهر، استبقوها بوضع حجر الأساس لبناء حي استيطاني جديد في الضفة الغربية. يأتي هذا بعد مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كافة المستوطنين بضبط النفس، وفي وقت يطالب فيه الجانبان الفلسطيني والأمريكي بتمديد قرار التجميد.

استبق المستوطنون الاسرائيليون يوم الاحد 26 سبتمبر/ايلول انتهاء مهلة تجميد الاستيطان التي كانت الحكومة الإسرائيلية قد أقرتها قبل عشرة أشهر، بوضع حجر الأساس لبناء حي استيطاني جديد في الضفة الغربية.

وقد تم نقل مساكن جاهزة إلى مستوطنة ريفافا جنوب مدينة نابلس استعدادا لاستئناف النشاطات الاستيطانية على نطاق واسع بعد انتهاء التجميد. كذلك شهدت مستوطنة هارغيلو غرب مدينة بيت لحم تحركات مماثلة.
هذا وأكد زعماء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية وجود ألفي وحدة استيطانية حصلت بالفعل على تراخيص بناء، في حين تنتظر نحو سبعة عشر ألف وحدة أخرى التراخيص اللازمة.

ويؤكد المستوطنون الإسرائيليون أن عمليات البناء لتوسيع المستوطنات الحالية وإنشاء أخرى جديدة في الضفة الغربية يجب أن تستمر. ويشددون على أن قرار الحكومة الإسرائيلية السابق والخاص بتجميد الاستيطان كان خطأ سياسياً لا يجب أن تكرره.
يأتي هذا بعد مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كافة المستوطنين بضبط النفس، وفي وقت يطالب فيه الجانبان الفلسطيني والأمريكي بتمديد قرار التجميد.

ودعا نتانياهو في بيان حكومته إلى عدم إعطاء تصريحات إعلامية أو الحديث نظرا لأن هذا الموضوع يضر بالمفاوضات المباشرة مع الفلسطينين.

هذا ولم يوضح البيان ما إذا كانت الحكومة ستمدد العمل بقرار تجميد الاستيطان.

للمزيد حول احتفالات المستوطنين باستئناف بناء المستوطنات في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية