"هيومان رايتس ووتش" تطالب اسرائيل بتجميد "دائم" للاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55119/

حثت منظمة "هيومان رايتس ووتش" يوم الأحد 26 سبتمبر/ايلول الحكومة الاسرائيلية على تجميد "كامل ودائم" لاعمال البناء في المستوطنات في الضفة الغربية. واعتبر بيان صادر عن المنظمة ان أعمال البناء في المستوطنات الاسرائيلية تعتبر خرقا لالتزامات اسرائيل بصفتها قوة محتلة، وانتهاكا لحقوق الفلسطينيين بالضفة الغربية.

حثت منظمة "هيومان رايتس ووتش" يوم الأحد 26 سبتمبر/ايلول الحكومة الاسرائيلية على تجميد "كامل ودائم" لاعمال البناء في المستوطنات في الضفة الغربية.
واعتبر بيان صادر عن المنظمة ان أعمال البناء في المستوطنات الاسرائيلية تعتبر خرقا لالتزامات اسرائيل بصفتها قوة محتلة، وانتهاكا لحقوق الفلسطينيين بالضفة الغربية، حيث تقلص من امكانياتهم لبناء البيوت والوصول الى أراضيهم".
وجاء في البيان انه "على اسرائيل أن تجعل التجميد الجزئي لاعمال البناء في المستوطنات بالضفة الغربية دائما وكاملا".
واضاف بيان "هيومان رايتس ووتش" ان "القادة الاسرائيليين يتحدثون عن تجميد محدود للاستيطان باعتباره تنازلا سياسيا، في حين ان جميع اعمال البناء غير شرعية في الواقع".

ويأتي هذا البيان في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة الاسرائيلية موضوع استئناف الاستيطان في الضفة الغربية، في ظل ضغوط دولية مشتددة عليها لتمديد فترة تجميده وان جزئيا، للحفاظ على المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الجارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية