القوات الأمريكية تشن هجوما واسعا على معقل مقاتلي طالبان في قندهار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55113/

أطلقت القوات الأمريكية والجيش الأفغاني مساء يوم السبت 25 سبتمبر/ايلول عملية هجومية جديدة ضد مواقف مقاتلي حركة طالبان في قندهار. ويشارك حوالي 8 آلاف جندي في العملية التي أطلق عليها اسم "ضربة التنين" والتي تستهدف منطقة أبدى فيها مقاتلو طالبان مقاومة شديدة.

أطلقت القوات الأمريكية والجيش الأفغاني مساء يوم السبت 25 سبتمبر/ايلول عملية هجومية جديدة ضد مواقف مقاتلي حركة طالبان في قندهار. ويشارك حوالي 8 آلاف جندي في العملية التي أطلق عليها اسم "ضربة التنين" والتي تستهدف منطقة أبدى فيها مقاتلو طالبان مقاومة شديدة.
وافادت تقارير صحفية أن العملية العسكرية تجري في المنطقة المعروفة بـ "المنطقة الخضراء" وهي أحد معاقل طالبان التي لم تدخلها القوات الأمريكية سابقا. وتستخدم طالبان هذه المنطقة، منذ أيام الحرب السوفيتية في أفغانستان، لتهريب الاسلحة والمخدرات.
واعلنت عناصر فرقة الإنزال الجوي الأمريكية 101 التي تشارك في العملية مع قوات الجيش الأفغاني، إنهم عثروا على مواد لصنع المتفجرات ومخابئ في هذه المنطقة، ويواصلون التقدم الى عمقها على طول نهر أرجنداب.
وأضافت التقارير الصحفية أن مجموعة من المهندسين الحربيين عثرت على نحو 25 رطلاً من المتفجرات في مخبأ بأحد المناطق واكتشفت أيضا مخابئ أسلحة ومعدات تفجير.
ويشار إلى أن إقليم قندهار من أهم معاقل حركة طالبان جنوب أفغانستان، وهذا هو الهجوم الأول من نوعه بهذا الحجم منذ تولي الجنرال ديفيد بتريوس قيادة القوات الدولية في أفغانستان خلفا للجنرال ستانلي ماكريستال في شهر يوليو/تموز الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك