فريقا خيمكي وأونيكس قازان الروسيان إلى المرحلة الثانية من الدوري الأوروبي لكرة السلة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55109/

تأهل فريقا خيمكي وأونيكس قازان الروسيان إلى المرحلة الثانية من الدوري الأوروبي لكرة السلة، بعدما تجاوز الأول خصمه بيبسي كازيرتا الإيطالي، والثاني فريق غاستيرا فلايمز الهولندي ضمن الدور التمهيدي الأول من البطولة.

 استقبل فريق خيمكي في ضواحي العاصمة الروسية موسكو فريق بيبسي كازيرتا الإيطالي في إياب الدور التمهيدي الأول من الدوري الأوروبي لكرة السلة. فبعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الروسي بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة سبع وسبعين مقابل أربع وسبعين أصبحت مهمة الفريق الروسي أكثر سهولة. ولم يظهر على لاعبي خيمكي الاستخفاف بالخصم منذ الربع الأول من اللقاء الذي شهد تكافئا بين الفريقين، حيث تبادلا التسجيل من داخل وخارج القوس لينتهي الربع بتقدم خيمكي بفارق نقطة، في الربع الثاني أحكم صاحب الضيافة قبضته على المجريات ونوع باللعب والتسديد فارضا على خصمه رقابة شديدة في الدفاع و أداء هجوميا عجز فريق كازيرتا عن الوقوف في وجهه. واستطاع لاعبو خيمكي تسجيل سبع وعشرين نقطة في هذا الربع مقابل ثلاث عشرة لفريق كازيرتا، لينتهي النصف الأول من المباراة بسبع وأربعين نقطة مقابل اثنتين وثلاثين.
وقد أرخى الفارق الكبير في النتيجة بظلاله على مجريات الربع الثالث فبدى خيمكي تائها في الدفاع على الرغم من استمرار فعاليته الهجومية فاستطاع الفريق الإيطالي استغلال عدم التوازن بين صفوف المضيف لينتهي الربع الثالث لمصلحته بفارق خمس نقاط بعشرين نقطة مقابل خمس عشرة. وفي الربع الأخير عاد فريق خيمكي الى مستواه الحقيقي على الرغم من وجود بعض اللاعبين من التشكيلة الاحتياطية واستطاع تسجيل ثلاث وعشرين نقطة مقابل أربع عشرة للضيوف، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لخيمكي بنتيجة خمس وثمانين نقطة مقابل ست وستين.
وبذلك جدد فريق خيمكي فوزه على فريق بيبسي كازيرتا الإيطالي في لقاء الإياب ليبلغ المرحلة التأهيلية الثانية من الدوري الأوروبي لكرة السلة. وفي سيناريو مشابه بلغ فريق أونيكس قازان الروسي المرحلة المقبلة من البطولة، بعد أن تجاوز خصمه غاستيرا فلايمز الهولندي، حيث فاز فريق أونيكس ذهابا بفارق اثنتي عشرة نقطة بأربع وثمانين مقابل اثنتين وسبعين، وإيابا بفارق خمس عشرة نقطة بثمان وسبعين مقابل ثلاث وستين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا