المنتخب المصري يتوج بكأس العرب لكرة السلة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55085/

توج المنتخب المصري بكأس العرب لكرة السلة للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على منتخب لبنان مستضيف البطولة في المباراة النهائية التي أقيمت في بيروت. جاء تأهل مصر ولبنان إلى المباراة النهائية حسب توقعات النقاد الذين رأوا في المنتخبين الأفضل في الدورة.

المباراة النهائية من كأس العرب لكرة السلة جاءت قوية لجهة اداء المنتخبين،  المنتخب اللبناني العائد من المشاركة في كأس العالم ، ومنتخب مصر  بطل إفريقيا لخمس مرات.
الطرفان تبادلا السيطرة على مجريات اللعب خلال الربع الاول  حيث فرض اصحاب الأرض سيطرتهم مع إحكام المناطق الدفاعية وتقدموا في هذا الربع بفارق خمس نقاط.
وفي الربع الثاني اعتمد المنتخبان على الأسلوب الدفاعي وهذا ما ولد عقما في العمليات الهجومية فانتهى الامر بالتعادل ليخرج المنتخبان إلى الاستراحة والنتيجة تشير إلى تقدم المنتخب اللبناني بثلاثين نقطة مقابل خمس وعشرين.
في النصف الثاني من المباراة قدم المنتخب المصري أداءا مميزا متفوقا على خصمه من الناحية الهجومية لينتهي الربع الثالث مصريا بفارق خمس نقاط. وبنتيجة التعادل انطلق الربع الأخير الذي انتهى لمصلحة منتخب مصر بعد أن أحسن استثمار أخطاء خصمه ليفوز بفارق ثلاث نقاط بنتيجة ستين مقابل سبع وخمسين.
وبفوزه هذا توج المنتخب المصري بكأس العرب للمرة العاشرة في تاريخه مبتعدا في الصدارة عن المنتخب التونسي صاحب لقب البطولة في أربع مناسبات.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا