كلينتون تلتقي عباس في محاولة لإنقاذ مفاوضات السلام المتعثرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55084/

التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرة أخرى يوم السبت 25 سبتمبر/أيلول في محاولة للوصول إلى حل لإنقاذ مفاوضات السلام المباشرة المتعثرة بسبب الخلافات حول الاستيطان الإسرائيلي. من جهة أخرى بحث الرئيس الفلسطيني عملية السلام في الشرق الأوسط في وقت سابق مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرة أخرى يوم السبت 25 سبتمبر/أيلول في محاولة للوصول إلى حل لإنقاذ مفاوضات السلام المباشرة المتعثرة بسبب الخلافات حول الاستيطان الإسرائيلي.
وتفيد الأنباء بأن الولايات المتحدة تمارس ضغوطا قوية داعية بنيامين نتانياهو ومحمود عباس إلى "بذل كل الجهود الممكنة" لمنع توقف المفاوضات.

وقال جيفري فاتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأوسط إن "المفاوضات مكثفة فعلا حاليا".
وكان عباس قد التقى كلينتون الجمعة دون أن يسفر اللقاء عن أية نتيجة تذكر. ونفى ابيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية  أن تكون هناك أية مرونة فلسطينية بشأن تجميد الاستيطان.

وقد أعلن فيليب كراولي المتحدث باسم كلينتون بعد اللقاء الأول للوزيرة الأمريكية  مع عباس على هامش جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن اللقاء دام 25 دقيقة. وجهودنا ستستمر".

وقد صرح عباس بعد لقائه كلينتون "لا جديد حتى الآن"، مضيفا أنه "سيعقد لقاء جديدا مع كلينتون السبت". من جهة أخرى بحث الرئيس الفلسطيني عملية السلام في الشرق الأوسط في وقت سابق مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية