روسيا تدعو لدعم حكومة الصومال الانتقالية وحل قضية القرصنة وإحلال السلام في البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55076/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الصومال تحتاج إلى الدعم الدولي لإحلال السلام في البلاد وحل قضية القرصنة. وجاء في بيان صادر عن الوزارة أنه "يجب اليوم أكثر من أي يوم مضى توحيد الجهود الدولية لمساعدة حكومة الصومال الاتحادية الانتقالية وبعثة السلام التابعة للاتحاد الإفريقي لتحقيق تغيير جذري في النزاع المسلح مع جماعة "الشباب" الإسلامية المتشددة".

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الصومال تحتاج إلى الدعم الدولي لإحلال السلام في البلاد وحل قضية القرصنة.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية بشأن القمة المصغرة حول الصومال التي عقدت في مقر الأمم المتحدة أنه "يجب اليوم أكثر من أي يوم مضى توحيد الجهود الدولية لمساعدة حكومة الصومال الاتحادية الانتقالية وبعثة السلام التابعة للاتحاد الإفريقي لتحقيق تغيير جذري في النزاع المسلح مع جماعة "الشباب" الإسلامية المتشددة. إن ذلك مطلوب لبدء تعزيز مؤسسات الدولة في ظروف السلام بالإضافة إلى إنعاش الاقتصاد والخروج من مرحلة أزمة إنسانية عميقة مرت بها الصومال خلال السنوات الأخيرة".
وأكد بيان الوزارة أنه لا يمكن حل قضية القرصنة الحادة عند شواطئ هذا البلد دون تحقيق سلام مستقر.
كما ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن المذكرة المشتركة الصادرة عقب القمة عبرت عن الدعم الكامل للقيادة الصومالية في جهودها الرامية إلى تطوير عملية السلام على أساس اتفاقات جيبوتي لصالح تحقيق الاستقرار والأمن في القرن الإفريقي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك