مقتل 30 مسلحا وجنديين من قوات حلف شمال الاطلسي في حادثين منفصلين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55075/

قتل 30 مسلحا يوم السبت 25 سبتمبر/ ايلول في شمال افغانستان بهجوم بري وجوي نفذته القوات الدولية لدعم الامن"إيساف" بمشاركة القوات الأفغانية. واعلنت قيادة القوات الدولية يوم السبت عن مقتل جنديين اجنبيين يوم الجمعة في انفجار قنبلة يدوية الصنع شرق افغانستان. ولم يتم الكشف عن جنسية الجنديين القتيلين.

قتل 30 مسلحا يوم السبت 25 سبتمبر/ ايلول في شمال افغانستان بهجوم بري وجوي نفذته القوات الدولية لدعم الامن"إيساف"  بمشاركة القوات الأفغانية.
وأكدت القوات الدولية في بيان لها ان أكثر من 250 عنصرا من قوات الناتو ومن القوات الأفغانية خاضوا معركة مع المسلحين في إقليم لغمان جنوبي شرقي العاصمة كابول، بعد تعرضهم لنيران أسلحة خفيفة.
من جهة أخرى ذكرت القوات الدولية في بيان آخر، ان اربعة متمردين آخرين من المشتبه بهم   بينهم المدعو" هلال " احد القادة، الذين شاركوا في هجمات خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في 18 من الشهر الحالي قتلوا في غارة جوية بإقليم باكتيا جنوب شرقي البلاد.
واعلنت قيادة القوات الدولية لحلف شمالي الاطلسي يوم السبت عن مقتل جنديين اجنبيين يوم الجمعة في انفجار قنبلة يدوية الصنع شرق افغانستان. ولم يتم الكشف عن جنسية الجنديين القتيلين.
وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد الجنود القتلى إلى 534 في عام 2010. بينما كانت 2009 التي سقط خلالها 521 قتيلا، تعد السنة الاكثر دموية بالنسبة للقوات الدولية، التي تواجه منذ ثلاث سنوات مقاومة عنيفة من جانب قوات طالبان.
وقتل خمسة مسلحين على الأقل في معركة بالمدافع اندلعت بعد قيام انتحاريين بمهاجمة قاعدة للناتو شرقي إقليم باكتيا.
وفي حادث منفصل قتل طفل وجرح 27 مدنيا آخرون في هجوم انتحاري آخر على قافلة لإيساف في مدينة مزاري شريف شمالي البلاد.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك