موسى: لماذا يجب ان تكون إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تمتلك اسلحة نووية ؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55072/

جدد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك يوم الجمعة 24 سبتمبر/ايلول، تأكيده على عدم امكانية مواصلة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين اذا استؤنف بناء المستوطنات. من جهة أخرى شدد موسى على ضرورةِ أن تكون منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية.

جدد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك يوم الجمعة 24 سبتمبر/ايلول، تأكيده على عدم امكانية مواصلة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين اذا استؤنف بناء المستوطنات.

وأضاف موسى قائلا ان "عملية مفاوضات جدية وقابلة للحياة لا يمكن ان تتواصل، ويستمر في الوقت نفسه بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة... لأن هذا يشكل نيلا من وحدة الأراضي التي ستشكل أراضي دولة فلسطين الجديدة. استمرار بناء المستوطنات وبعدها طلب مواصلة المفاوضات هو تناقض خطير... اذا استمر الاسرائيليون في قضم وحدة الاراضي الفلسطينية وتغيير مضمونها الديمغرافي وطابعها الجغرافي فلماذا نضيع وقتنا؟".

من جهة أخرى شدد موسى على ضرورةِ أن تكون منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية.

وجاء في قوله انه "من المستحيل أن تكون هناك دولة واحدة تمتلك أسلحة نووية وذلك بدعم من قوى كبرى... لماذا يجب أن تكون إسرائيل هذه الدولة الوحيدة؟ هذا السؤال الذي يسأله لنفسه كل منا.. والجواب هو  "لا ، لا ينبغي أن تكون إسرائيل هي وحدها.. بل يجب التأكد من عدم وجود طاقة النووية في الشرق الأوسط. وعلينا ضمان أن تكون منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل...".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية