سليمان يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حيال الاعمال العدوانية الإسرائيلية ضد لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55062/

تحدث رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان بخطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة عن تعنت اسرائيل في معالجة الصراع العربي – الإسرائيلي ورفضها الانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية. وطالب الرئيس سليمان المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لثني اسرائيل عن الأعمال العدوانية وتهديداتها المتمادية ضد لبنان وشعبه وبنيته التحتية.

تحدث رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان بخطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة عن تعنت اسرائيل في معالجة الصراع العربي – الإسرائيلي ورفضها الانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.
ورحب سليمان بالوعي المتنامي للحاجة لتسوية قضية الشرق الأوسط، في الوقت الذي تحدث فيه عن ضرورة توفر العزم الكافي لدى المجتمع الدولي للانتقال الى توفير عناصر الضغط المناسبة للتنفيذ، ذاكرا المبادئ التي يراها لبنان للحل المستند للقرارات الدولية.
وجاء في خطاب سليمان: "أعلن لبنان مراراً بأنه لن يقبل بأي من أشكال التوطين للاجئين الفلسطينيين على أراضيه، لما سينتج عن مثل هذا التوطين من تداعيات ومخاطر تمس الأمن ودعائم الاستقرار. علماً بأن قضية اللاجئين الفلسطينيين، لا يمكن بطبيعة الحال، أن تُحلَّ من خلال تفاوض اسرائيلي منفرد، وبصورة منعزلة عن لبنان وعن الدول المضيفة والمعنية".
واشار الرئيس اللبناني إلى المسؤولية التي تقع على عاتق المجتمع الدولي هي في توفير المستلزمات الحياتية والإنسانية الرئيسية للاجئين الفلسطينيين.
واضاف سليمان بان بلاده تلتزم بالقرار 1701  ويسعى لإرغام اسرائيل على تنفيذ ما جاء فيه، بينما تستمر الخروقات الإسرائيلية اليومية للأجواء والأراضي والمياه اللبنانية، مؤكدا ان هذه الخروقات وصفها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الكثير من تقاريره بالاستفزازية.
وطالب الرئيس سليمان المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم بما يتعلق بشبكات التجسس الاسرائيلية وعمليات تجنيد العملاء المتزايدة، التي تهدف الى زرع الفتنة وزعزعة الاستقرار، وذلك  لثني اسرائيل عن هذه الأعمال العدوانية، وعن تهديداتها المتمادية ضد لبنان وشعبه وبنيته التحتية. وبالتالي حملها على الانسحاب من الأراضي اللبنانية التي ما زالت تحتلها في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر بدون مماطلة أو شروط مسبقة، مشددا على حق بلاده باسترجاع أو تحرير ما تبقى من أراضٍ محتلة بجميع الطرق المتاحة والمشروعة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية