بريماكوف: إنشاء مركز الأعمال الأفغاني في موسكو سيساعد على إقامة علاقات متينة بين روسيا وافغانستان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55038/

قال رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسي يفغيني بريماكوف يوم الجمعة 24 سبتمبر/ايلول ان إنشاء مركز الأعمال الأفغاني في موسكو سيساعد على إقامة علاقات قوية بين روسيا وافغانستان.

قال رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسي يفغيني بريماكوف يوم الجمعة 24 سبتمبر/ايلول ان إنشاء مركز الأعمال الأفغاني في موسكو سيساعد على إقامة علاقات قوية بين روسيا وافغانستان.
وجرى يوم الجمعة اجتماع لممثلي مجمع الأعمال الروس والأفغان بمناسبة افتتاح مركز لرجال الأعمال الأفغان في موسكو.
وحضر عن الجانب الروسي رئيس غرفة التجارة والصناعة يفغيني بريماكوف ونائبه الاول بوريس باستوخوف، وعن الجانب الافغاني وزير التجارة والصناعة في أفغانستان انوار الحق احدي، ووزير الشؤون الاقتصادية عبد الهادي ارغانديفال .

واكد بريماكوف الذي كان يتحدث في الاجتماع ان "إنشاء مركز لرجال الأعمال الأفغان يشير إلى نية الشركاء الافغان لاقامة علاقات متينة وراسخة مع روسيا. وبامكان الجانب الافغاني التعويل في ذلك على دعم ومساعدة روسيا"، مشيرا الى ان الوجهة الافغانية تعتبر أولوية في الأنشطة الخارجية في غرفة تجارة وصناعة روسيا".
واضاف بريماكوف "اننا سوف ندعم عمل المركز  في روسيا  بشكل كامل ".

من جانبه قال وزير التجارة والصناعة الافغاني احدي ان "مركز الأعمال الأفغاني يعتبر من الناحية العملية غرفة التجارية والصناعية الافغانية في روسيا، ويهدف إلى حل المشاكل، وخصوصا في مجال التجارة القائمة بين روسيا الاتحادية وجمهورية أفغانستان الإسلامية".
واشار الوزير الى ان مهمة المركز  هي معالجة المشاكل التي لها علاقة، بما في ذلك ، بأنشطة رجال الأعمال الأفغان في روسيا.
ويرى احادي ان الهدف من المركز كذلك هو "ازالة الصعوبات القائمة في علاقاتنا التجارية والاقتصادية. ومع ذلك  فإن مهمة المركز لا تتمثل في حل المشاكل المرتبطة بالتجارة بين روسيا وأفغانستان فقط، بل تتمثل ايضا في قضايا اخرى مثل الحصول على تأشيرات لرجال الأعمال الأفغان ودعم أنشطتهم في روسيا".
ووفقا للوزير الأفغاني فان المركز التجاري خطوة أخرى في العلاقات الروسية الأفغانية، التي من شأنها أن ترتقي الى مستوى جديد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم