"هآرتس": المستوطنون الاسرائيليون على وشك استئناف البناء في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55015/

أفادت صحيفة "هآرتس" بأن المستوطنين الاسرائيليين يخططون للشروع في بناء اكثر من 2000 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية فور رفع الحظر على البناء في المستوطنات يوم الاحد 26 سبتمبر/ايلول.

أفادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر يوم 24 سبتمبر/أيلول بأن المستوطنين الاسرائيليين يخططون للشروع في بناء وحدات سكنية جديدة في الضفة الغربية فور رفع الحظر على البناء في المستوطنات يوم الاحد 26 سبتمبر/ايلول، وذلك خشية أن تخضع الحكومة الإسرائيلية للضغوط الدولية وتتراجع عن قرارها بعدم تجميد الاستيطان.
وقالت "هآرتس" ان المستوطنين يستعدون لنتظيم مسيرة يوم الاحد احتفالا بـ"انتهاء الاشهر العشرة لتجميد الاستيطان"، كما انهم على استعداد للشروع اعتبارا من يوم الاثنين بتشييد 2066 وحدة سكنية جديدة اعطت الحكومة الاسرائيلية رخصا لبنائها قبل اصدار القرار حول تجميد الاستيطان. وأشارت الصحيفة إلى أن المستوطنين انتقلوا إلى طريقة "البناء الخفيف والأخضر"، الذي يتيح إنهاء العمل في بناءالشقق السكنية الجديدة خلال أشهر قليلة.
هذا وذكرت صحيفة "جروزاليم بوست" ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعرب عشية انتهاء سريان مفعول التجميد عن امله بأن الفلسطينيين لن ينصرفوا من المفاوضات (مع اسرائيل بعد استئناف الاستيطان) اذا كانوا يرغبون في تحقيق السلام".

وفي السياق ذاته أعلن مسؤول اسرائيلي طلب عدم كشف اسمه أن اسرائيل على استعداد للتوصل الى تسوية متفق عليها بين كافة الأطراف بشأن تمديد قرار تجميد الاستيطان. وأضاف المسؤول أن نتانياهو يبذل جهودا مكثفة للتوصل الى تسوية هذه القضية قبل انتهاء سريان مفعول حظر البناء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية