عباس: ستتوقف المفاوضات إذا استؤنف الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55011/

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا يوم الجمعة 24 سبتمبر/ ايلول من ان مفاوضات السلام مع اسرائيل ستتوقف اذا استؤنف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية عند انتهاء مدة التجميد. جاء ذلك في لقاء للرئيس الفلسطيني مع ممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا يوم الجمعة 24 سبتمبر/ ايلول من ان مفاوضات السلام مع اسرائيل ستتوقف اذا استؤنف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية عند انتهاء مدة التجميد.
جاء ذلك في لقاء للرئيس الفلسطيني مع ممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة.
واضاف عباس قائلا: "من واشنطن انطلقت المفاوضات المباشرة لكن قلنا لاسرائيل وللادارة الامريكية لن تستمر المفاوضات اذا لم يتوقف الاستيطان، وانا اقول كلمة واحدة، اذا لم يتوقف الاستيطان ستتوقف المفاوضات".
وأكد الرئيس الفلسطيني موقفه مرددا: "ان نهاية فترة التجميد تصادف يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري واذا كان الجواب الاسرائيلي غير ايجابي باستمرار تجميد الاستيطان فنحن سنوقف المفاوضات وسنكون آسفين على هذه الفرصة ان تضيع".
وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما قد دعا يوم الخميس اسرائيل إلى تمديد العمل بقرار تجميد الاستيطان في خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة، مضيفا ان التجميد الاسرائيلي للاستيطان قد احدث فرقا على الارض واسهم في خلق مناخ مؤات للمفاوضات.
كما اعلن برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي الخميس في نيويورك ان "العالم لن يفهم" لماذا لم تعمد اسرائيل الى تمديد مذكرة تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.
تجدر الإشارة إلى أن التقارير الإسرائيلية قد نقلت عن عباس في لقاء مع عدد من قادة اليهود بالولايات المتحدة بأنه ألمح الى الاستعداد لمواصلة المفاوضات مع مواصلة الاستيطان، ونقل عنه قوله إنه لا يستطيع الجزم بأنه سيترك المفاوضات في حال استمرار البناء الاستيطاني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية