استئناف حوار المصالحة بين حماس وفتح في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55009/

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر فلسطينية مطلعة باستئناف حوار المصالحة بين حركتي حماس وفتح في دمشق مساء الجمعة 24 سبتمبر/أيلول، وذلك على هامش انعقاد البرلمان العربي بالعاصمة السورية. وسيعقد اللقاء برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس والقيادي الفتحوي عزام الاحمد.

افادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصادر فلسطينية مطلعة باستئناف حوار المصالحة بين  حركتي حماس وفتح في دمشق مساء الجمعة 24 سبتمبر/أيلول. وسيعقد اللقاء برئاسة خالد مشعل  رئيس المكتب السياسي لحماس والقيادي الفتحوي عزام الاحمد. وكشفت المصادر ان استئناف الحوار يأتي نتيجة مشاورات بين خالد مشعل ومدير المخابرات المصرية عمر سليمان أثناء أدائهما العمرة في الاراضي المقدسة في أوائل سبتمبر/أيلول الجاري.
ونقلت "فرانس برس" عن عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس سعي الجانبين الى "انجاز التفاهمات الفلسطينية والتفسير المشترك للنقاط المختلف عليها". كما اكد مشعل "استعداده لمواصلة الجهود من اجل انجاز المصالحة وانهاء حالة الانقسام التي تؤثر سلبا في مجمل الوضع الفلسطيني"، على حد قول الرشق.
من جانبه أكد عزام الأحمد لوكالة "وفا" للأنباء انه سيلتقي مع قادة من حماس على هامش انعقاد البرلمان العربي في العاصمة السورية يوم الجمعة. وأبدى الأحمد استعداد حركة فتح ل "مراعاة" ملاحظات حماس وكافة الفصائل الفلسطينية على الورقة المصرية للمصالحة الوطنية. واضاف المسؤول الفلسطيني قوله 'نأمل أن تأتينا حماس بمواقف جديدة، خاصةً بعد لقاء سليمان ومشعل في مكة المكرمة."
المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية