اخفاق الاطلاق التجريبي لصاروخ باليستي هندي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55008/

فشل اطلاق الصاروخ "بريتخفي - 2" الهندي اثناء تجربته التي اجريت صباح يوم 24 سبتمبر/ايلول في ميدان التجارب"تشانديبور" في ولاية اوريسا بشرق الهند.

 لم يتمكن صاروخ "بريتخفي - 2" الهندي  من الاطلاق اثناء تجربته التي اجريت صباح يوم 24 سبتمبر/ايلول في ميدان "تشانديبور" للتجارب في ولاية اوريسا بشرق الهند.
وقد صرح مصدر في مؤسسة الدراسات والتصاميم الدفاعية في الهند لوكالة "انترفاكس" الروسية  بان الاطلاق قد بدأ في الساعة العاشرة والدقيقة الثالثة. لكن الصاروخ الذي يزن 4.6 طن لم ينطلق. اما موقع الاطلاق فاحاط به الدخان.
وقال المصدر انه لم يتضح الامر لحد الآن ولا يعلم سبب العطب الذي وقع في نظام الاطلاق. علما ان التجربة السابقة التي اجريت في 18 يونيو/حزيران الماضي تكللت بنجاح.
يذكر ان مدى اطلاق الصاروخ "ارض – ارض" الباليستي الهندي الصنع  يبلغ  350 كيلومترا. وبوسعه  حمل رأس قتالي يزن 500 – 100 كيلوغرام.
وقد وضع الصاروخ "بريتخفي" القادر على حمل رأس قتالي يزن حتى 500 كغم في حوزة السلاح الجوي الهندي. ويزود نموجذه الحديث بنظام ملاحي جديد قادرعلى خداع وسائل الدفاع الجوي المضادة للصواريخ الباليستية. ويخصص الصاروخ لاستخدامه من قبل وحدات المدفعية للقوات البرية الهندية  التابعة لقيادة القوات النووية الخاصة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)