الإفراج عن مصور "الجزيرة" الذي احتجزته القوات الدولية في افغانستان لمدة 3 ايام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55003/

أفرجت قوات حفظ السلام الدولية في فغانستان (الايساف) يوم الجمعة 24 سبتمبر/أيلول عن المصور الافغاني نادر جمعة الذي يعمل لحساب قناة "الجزيرة"، وذلك بعد احتجازه لمدة 3 ايام للاشتباه بتقديمه المساعدة في الترويج لدعاية طالبان.

أفرجت قوات حفظ السلام الدولية في فغانستان (الايساف) يوم الجمعة 24 سبتمبر/أيلول عن المصور الافغاني نادر جمعة الذي يعمل لحساب قناة "الجزيرة"، وذلك بعد احتجازه لمدة 3 ايام للاشتباه تقديمه المساعدة في الترويج لدعاية طالبان.
وفور خروجه من القاعدة الجوية التابعة لحلف الناتو والتى تقع في مدينة قندهار، اكد جمعة للصحفيين انه تعرض للتحقيق من قبل محققين أميركيين في أيام الاعتقال.
هذا وما زالت قوات الايساف تحتجز المصور الثاني العامل لحساب "الجزيرة" رحمة الله نكزاد، اضافة الى صحفي في اذاعة خاصة افغانية اعتقلته اجهزة الاستخبارات الافغانية السبت في ولاية كابيسا. ونقل مراسل "الجزيرة" في كابول عن مصادر إعلامية تأكيدها الحصول على تطمينات من جانب قوات الإيساف للإفراج عن رحمة الله نكزاد قريبا.
بدورها نفت قناة "الجزيرة" الاتهامات الموجهة ضد الرجلين، كما اتهمت القوات الدولية بمحاولة وضع حد لتغطيتها الشاملة للوضع في البلاد. وكان الرئيس الافغاني حامد كرزاي قد طلب من القوات الدولية يوم 23 سبتمبر/ايلول الافراج عن الصحفيين الثلاثة واجراء التحقيق في ملابسات احتجازهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك