تأجيل هبوط مركبة "سويوز" الفضائية الروسية على الارض

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55000/

تم تأجيل هبوط السفينة الفضائية الروسية "سويوز تي ام آ -18"على الارض لاسباب تقنية. اعلن ذلك يوم 24 سبتمبر/ايلول اناتولي بيرمينوف رئيس الوكالة الفضائية الفيدرالية الروسية.

تم تأجيل  هبوط السفينة  الفضائية الروسية "سويوز تي ام آ -18"على الارض لاسباب تقنية.  اعلن ذلك يوم 24 سبتمبر/ايلول اناتولي بيرمينوف رئيس الوكالة الفضائية الفيدرالية الروسية.
وقال بيرمينوف:"  يدل التحليل الاولي الذي قامت به اللجنة الفنية على ورود اشارة كاذبة تفيد بعدم احكام انسداد المجال بين المحطة  والمركبة الفضائية بعد اغلاق البوابة. وقد اجرينا عمليات تهدف الى فحص  تمام احكام انسداده وتم التأكيد عليه. ويعتبر هذا الامر من اهم الامور بالنسبة الينا".
واضاف بيرمينوف قائلا:" لقد اتخذت اللجنة الحكومية قرارا بفصل السفينة الفضائية عن المحطة بعد يوم. وكان من الممكن ان نفعل ذلك اليوم، لكننا لا نريد المخاطرة بالسفينة ونعتقد انه لا داعي للعجلة.  ولا بد من  معرفة  سبب صدور الاشارة الكاذبة".
وأكد بيرمينوف مرة اخرى انه لا توجد مواضع خلل تقنية في المحطة الدولية والسفينة الفضائية يمكن ان تؤثر على سلامة اعضاء طاقمهما.
هذا وقد صرح مصدر مطلع في  القطاع الفضائي الروسي لوكالة "انترفاكس آ في آن" الروسية ان الخبراء في مركز ادارة  التحليقات الفضائية لا يستبعدون احتمال انتقال السفينة الفضائية الى النظام اليدوي للتحكم فيها.
وقال المصدر:" في حال عدم تشغيل الاجهزة الاوتوماتيكية يوم غد مرة اخرى  واخفاق المركبة الفضائية في الانفصال عن المحطة فان رواد الفضاء  سيضطرون الى الانتقال الى نظام التحكم اليدوي وفقا للتعليمات الفنية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم