لافروف: روسيا تعول على استجابة ايران لاشارة السداسية بخصوص برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54996/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين يوم 24 سبتمبر/ايلول على هامش فعاليات الاجتماع الخريفي للجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة بنيويورك ان روسيا تعول على استجابة ايران لاشارة السداسية حول ضرورة استئناف المفاوضات بخصوص الملف النووي الايراني.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين يوم 24 سبتمبر/ايلول على هامش فعاليات الاجتماع الخريفي للجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة بنيويورك ان روسيا تعول على استجابة ايران لاشارة السداسية حول ضرورة استئناف المفاوضات بخصوص الملف النووي الايراني.وقال الوزير "لقد وجهت الى طهران مرارا اشارة حول ضرورة أخذ اقتراحات الاسرة الدولية (بخصوص الملف النووي) مأخذ الجد وحل جميع المسائل المتعلقة ببرنامجها النووي والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدون أي قيود".
وشدد لافروف على انه "يمكننا ان نعول اليوم على ان هذه الاشارة بلغت مسامع ايران"، مضيفا قوله "توجد لدينا أدلة تشير الى ان المسؤولين في طهران ينظرون بجدية في اقتراحاتنا".

لافروف يدعو الى حل النزاعات التى يعاني منها العالم الراهن بالوسائل السياسية

نقلت وكالة "ايتار - تاس" عن سيرغي لافروف قوله خلال جلسة مجلس الامن الدولي يوم 23 سبتمبر/أيلول ان النزاعات التى يعاني منها العالم الراهن "لا يمكن وضع حد لها بالوسائل العسكرية"، مؤكدا انه "ينبغي البحث عن حلها عبر وسائل السياسية والدبلوماسية وعن طريق اشراك جميع الاطراف المعنية دون عزل اي منها في الحوار". وأوضح الوزير ان نجاح عمليات حفظ  السلام والجهود الرامية الى احلال السلام في الشرق الاوسط وافغانستان ودول افريقيا وهايتي وتيمور الشرقية "يتوقف على قدرة  (الاسرة الدولية) لمراعاة مصالح الجهة المستقبلة وأولوياتها". وشدد لافروف على انه "ينبغي ألا يتم فرض أي نوع من المساعدة الدولية قسرا".

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك