الحكم بالسجن 86 عاما بحق عالمة باكستانية في الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54985/

أصدرت محكمة امريكية حكما بالسجن 86 عاما بحق عالمة الأعصاب الباكستانية عافية صدّيقي (38 عاما) لإدانتها بمحاولة اغتيال عسكريين أمريكيين. وكانت هيئة محلفين أمريكية قد أدانت صديقي في اتهامات بانتزاع بندقية من ضابط صف أمريكي عندما كانت محتجزة لاستجوابها في أفغانستان وأطلقت النار على عناصر الجيش في مكتب التحقيقات.

أصدرت محكمة امريكية حكما بالسجن 86 عاما بحق عالمة الأعصاب الباكستانية عافية صدّيقي (38 عاما) لإدانتها بمحاولة اغتيال عسكريين أمريكيين.  وجاء في بيان أصدره المدعي العام الأمريكي بريت بهارارا يوم 23 سبتمبر/أيلول "لقد توصلت لجنة المحلفين ... الى أن عافية صديقي سعت لقتل أمريكيين كانوا يؤدون الخدمة العسكرية في أفغانستان، بالإضافة إلى زملاء أفغان لهم". كما اعتبرت المحكمة ان العالمة الباكستانية التى قال محاموها انها "تعاني من مرض عقلي" متعاطفة مع القاعدة.
وكانت هيئة محلفين أمريكية قد أدانت صديقي في فبراير/شباط الماضي في اتهامات بانتزاع بندقية من ضابط صف أمريكي عندما كانت محتجزة لاستجوابها في أفغانستان وأطلقت النار على عناصر الجيش وضباط في مكتب التحقيقات.
واعتقلت الشرطة الافغانية عافية صديقي في يوليو/تموز 2008 وقالت انها كانت تحمل معها مواد كيماوية وبحوزتها  ملاحظات تضمنت إشارات لصنع "قنابل قذرة" وقائمة حول معالم مدينة نيويورك.
يذكر أن صديقي كانت قد درست في معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة قبل زواجها من قريب لخالد شيخ محمد، المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11  سبتمبر/أيلول.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك