نجاد يتهم من منبر الامم المتحدة الادارة الامريكية بتدبير هجمات 11 سبتمبر/ايلول والوفود الغربية نتسحب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54981/

اتهم الرئيس الامريكي محمود احمدي نجاد في خطابه في الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول، اتهم الادارة الامريكية بتدبير هجمات 11 من سبتمبر 2001 التي ضربت برجي التجارة العالمي واسفرت عن سقوط الاف الضحايا. وقد انسحب الوفد الامريكي وبعض الوفود الغربية الأخرى من القاعة التي كان نجاد يلقي فيها خطابه احتجاجا على تصريحاته.

اتهم الرئيس الامريكي محمود احمدي نجاد في خطابه في في الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول، اتهم الادارة الامريكية بتدبير هجمات 11 من سبتمبر 2001 التي ضربت برجي التجارة العالمي واسفرت عن سقوط الاف من الضحايا.
وقال نجاد ان هناك ثلاثة سيناريوهات لما حدث. فاما ان يكون التفجير من صنع منظمة ارهابية كما يقال، او ان هناك دوائر داخل الادارة الامريكية هي التي تقف وراء ذلك، واما ان يكون الحادث من تدبير منظمة ارهابية، لكن هناك دوائر في الادارة الامريكية دعمت واستفادت مما جرى.
وقد انسحب الوفد الامريكي وبعض الوفود الغربية الأخرى من القاعة التي كان نجاد يلقي فيها خطابه احتجاجا على تصريحاته.

من جانبها إنتقدت الولايات المتحدة تصريحات نجاد ووصفتها بأنها مقيتة ومجرد أوهام. وقال الناطق باسم البعثة الأميركية في الأمم المتحدة مارك كورنبلاو إنه بدلا من أن يمثل نجاد تطلعات الشعب الإيراني ونواياه الحسنة إختار مرة أخرى نشر نظريات المؤامرة الخسيسة والعبارات المعادية لليهود التي هي مقيتة ومجرد اوهام بقدر ما هي متوقعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك