برلسكوني: تعهدت لمبارك بالتدخل لدى اسرائيل لاقناعها بتجميد الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54974/

نقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس المصري حسني مبارك الذي يقوم بزيارة الى اوربا شملت المانيا وايطاليا، قوله"تعهدت للرئيس المصري بالتدخل لدى إسرائيل لإقناعها بتمديد تجميد الاستيطان".

نقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس المصري حسني مبارك الذي يقوم بزيارة الى اوربا شملت المانيا وايطاليا، قوله " تعهدت للرئيس المصري بالتدخل لدى إسرائيل لإقناعها بتمديد تجميد الاستيطان".
واضاف برلسكوني: "تعهدت بالسعي للتدخل لدى اصدقائي الاسرائيليين وزملائي في الاتحاد الاوروبي لمحاولة اقناع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتمديد وقف الاستيطان الذي ينتهي أجله في 26 من هذا الشهر، والذي ينبغي تمديده لمدة ثلاثة أشهر أخرى".

 من جهته دعا مبارك إلى "ضرورة أن يتحد المجتمع الدولي بأسره للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتمديد قرار وقف بناء المستوطنات"، مشيرا الى انه  "بعد الاجتماعات مع رئيس الوزراء برلسكوني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، عززت مصر قناعتها بأن اللجنة الرباعية والدول الأوروبية والمجتمع الدولي بأسره ينبغي أن تنشط لدعم عملية السلام".

وكان بيان مشترك صدر بعد لقاء الرئيس المصري بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم الاربعاء ذكر ان "ألمانيا ومصر تريان في المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين فرصة نادرة لتحقيق تقدم في عملية السلام وتشجعان الطرفين على استخدام هذه الفرصة بشجاعة وإبداع".
واضاف البيان ان مبارك وميركل يتابعان باهتمام كبير تقدم هذه المفاوضات، خصوصا مع اقتراب موعد نهاية مفعول قرار تجميد الاستيطان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية