بوتين: إمكانية التخلص من عجز الميزانية قبل عام 2015

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54972/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن الميزانية الفيدرالية ستخصص نحو 53 مليار دولار في العام القادم لتغطية احتياجات عملية تحديث وتطوير الاقتصاد والبنية التحتية في روسيا، مشيرا الى ان الميزانية الروسية قد تصبح بدون عجز قبل عام 2015 .

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن الميزانية الفيدرالية ستخصص نحو 53 مليار دولار في العام القادم لتغطية احتياجات عملية تحديث وتطوير الاقتصاد والبنية التحتية في روسيا.
وأوضح بوتين خلال اجتماع للحكومة الروسية عقد في موسكو يوم 23 سبتمبر/أيلول أن العمل على تقليص عجز الميزانية مستمر، متوقعاً أن يبلغ أقل من 3% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2013، مضيفا انه قد يتم التخلص من عجز الميزانية قبل عام 2015.

وقال بوتين ان العجز في الميزانية ستبلغ 3،6 % من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2011، مضيفا ان إيرادات الميزانية العام المقبل ستبلغ نحو 295 مليار دولار. أما النفقات فستبلغ 335 مليار دولار، أي أن العجز في الميزانية سيبلغ نحو 60 مليار دولار.

من جانبها قالت وزيرة التنمية الاقتصادية الفيرا نابيولينا في مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء ان الحكومة الروسية اعطت موافقتها على توقعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية لاعوام 2011 -2013 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم