احتجاجات في أوروبا على الإجراءات الاقتصادية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54967/

شهدت فرنسا بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية الأخرى يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول سلسلة إضرابات واحتجاجات على الإجراءات التي تقوم بها السلطات من أجل مكافحة تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية. وتوقعت النقابات الفرنسية أن يفوق عددُ المشاركين في المظاهرات مليوني ومئة ألف شخص.

شهدت فرنسا بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية الأخرى يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول سلسلة إضرابات واحتجاجات على الإجراءات التي تقوم بها السلطات من أجل مكافحة تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية. وتوقعت النقابات الفرنسية أن يفوق عددُ المشاركين في المظاهرات مليوني ومئة ألف شخص.
وتخطط الاتحادات النقابية لتنظيم نحو 230 تحركا احتجاجيا في كل أنحاء فرنسا. وأعلن موظفو الشركة العامة لسكك الحديد بدء إضراب، مما يعني أن نصف القطارات المحلية والسريعة لن تنطلق اليوم. كما ستطال الاضرابات أجزاء من المطارات الفرنسية بينها مطار شارل ديغول في العاصمة باريس.
وفي اليونان يواصل سائقو الشاحنات احتجاجاتهم على مشروع قانون لتسهيل مجال الشحن. وأغلق هؤلاء بشاحناتهم الطرق الرئيسة التي تؤدي إلى العاصمة أثينا، الامر الذي تسبب بزحمة سير خانقة.
كما شهدت العاصمة اليونانية اشتباكات بين المحتجين ورجال الشرطة بعدما صوت البرلمان لصالح مشروع القانون. ومنعت الشرطة الشاحنات من دخول أثينا، إلا أن سائقيها هددوا بحصار شوارع العاصمة بسياراتهم.
وفي رومانيا يحتج عمال القطاع العام على إجراءات تقليص الأجور ورواتب التقاعد. ودعا المحتجون الذين بلغ عددهم أكثر من 9 آلاف شخص، تظاهروا في شوارع العاصمة بوخارست، دعوا رئيسي البلاد ترايان باسيسكو والحكومة إميل بوك إلى الاستقالة. ونشرت الشرطة نحو 1500 عنصر لمواجهة المحتجين. وقد أدت الاشتباكات بين العمال والشرطة إلى إصابة عدد من ألاشخاص. وفي حين توقفت الاشتباكات بعد تدخل زعماء الاتحادات النقابية هدد المحتجون بتنفيذ إضراب عام، اذا لم تتراجع السلطات عن خططها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك