وزير الدفاع الإيراني ينتقد روسيا لرفضها تسليم إيران صواريخ "أس 300" ويؤكد قدرة إيران الدفاعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54961/

انتقد وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي السلطات الروسية لرفضها تسليم إيران منظومات صواريخ "أس 300"، مؤكدا أنه تم وضع خطة لإنتاج منظومة صواريخ مماثلة. وتعليقا على تصريحات الرئيس الفلسطيني بشأن دعم إيران المقاتلين الفلسطينيين مالياً قال الوزير الإيراني إن "هذه مزاعم المفلسين سياسياً والأشخاص الذين باعوا شعبهم لكسب رضا أمريكا".

انتقد وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي السلطات الروسية لرفضها تسليم إيران منظومات صواريخ "أس 300".
وقال وحيدي للتلفزيون الحكومي يوم الخميس 23 سبتمير/أيلول إن الحكومة الروسية يجب أن تلتزم بشروط الصفقة التي عقدت عام 2007.

وأكد وزير الدفاع الإيراني أنه تم وضع خطة لإنتاج منظومة صواريخ مماثلة، مشيرا إلى أن أي مستجد لم يطرأ على موضوع تسليم روسيا لصواريخ "أس 300" إلى إيران.

وصرّح وحيدي على هامش اجتماع مجلس الوزراء أنه سيتم خلال هذا الأسبوع تسليم كمية كبيرة من صواريخ الدفاع الجوي القصيرة المدى والزوارق السريعة الى القوات المسلحة، كما سيتم تدشين عدد من المشاريع الجديدة في أسبوع الدفاع المقدس.

من جهة أخرى قال وحيدي إن الأمريكيين لا يمكنهم ترجمة تهديداتهم على أرض الواقع ضد إيران وإلا فإنهم يسعون دائماً إلى إثارة المشاكل لإيران عبر الهجوم العسكري.

وحيدي: تصريحات عباس هي مزاعم المفلسين سياسياً

وتعليقا على تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن دعم إيران المقاتلين الفلسطينيين مالياً قال الوزير الإيراني إن "هذه مزاعم المفلسين سياسياً والأشخاص الذين باعوا شعبهم لكسب رضا أمريكا والكيان الصهيوني، ومن الطبيعي أن يطلقوا مثل هذه التصريحات".
وتابع وحيدي "حتى لو كان هناك من يعير أهمية للسلطة الفلسطينية فإن هذا الاهتمام هو بسبب أهمية مقاومة الشعب الفلسطيني وأهالي غزة وإطلاق مثل هذه التصريحات حول مثل هذا الشعب هو ظلم وخيانة".
وذكر العميد وحيدي على هامش اجتماع مجلس الوزراء حول أسبوع الدفاع المقدس: "إن أسبوع الدفاع المقدس (ذكرى الحرب العراقية الإيرانية) هو رمز انتصار الشعب الإيراني على إرادة جميع دول العالم لأن أمريكا والاتحاد السوفيتي والدول الأوروبية وبعض دول المنطقة كانت تساند الطاغية صدام ضد إيران التي وقفت لوحدها أمام جميع هذه القوى وانتصرت عليها بفضل اتكالها على الله والشعب"، على حد وصفه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك