مسلمو فرنسا يدعون إلى عدم مساواة الإسلام بالإرهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54960/

دعا رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية محمد موسوي الى الامتناع عن مساواة الإسلام بالإرهاب، مشددا على ضرورة حذف مصطلح إسلاميين في وصف منظمي الأعمال الارهابية.جاء ذلك في لقاء أجراه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم 23 سبتمبر/أيلول في باريس مع ممثلي الجالية الاسلامية في فرنسا لبحث دور المسلمين في المجتمع الفرنسي، وقضية حظر ارتداء النقاب.

دعا رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية محمد موسوي الى الامتناع عن مساواة الإسلام بالإرهاب، مشددا على ضرورة حذف مصطلح إسلاميين في وصف منظمي الأعمال الارهابية.
وقال موسوي "يشعر مسلمو فرنسا بالضيق عندما يشار الى هؤلاء المجرمين الارهابين كإسلاميين.. ورئيس الجمهورية أخذ بعين الاعتبار طلب مسلمي فرنسا بحذف مصطلح إسلاميين من اللغة المستخدمة لوصف إرهابيين. فالأفضل وصفهم بإرهابيين لا غير. نحن منزعجون جدا ولا نقبل أن يربط مصطلح الإسلام او الديانة الاسلامية باعتداءات إرهابية".
جاء ذلك في لقاء أجراه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم 23 سبتمبر/أيلول في باريس مع ممثلي الجالية الاسلامية في فرنسا لبحث دور المسلمين في المجتمع الفرنسي، وقضية حظر ارتداء النقاب. وذلك بعد أكثر من أسبوع من موافقة البرلمان الفرنسي بصورة نهائية على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة، والذي سيبدأ تنفيذه ربيع عام 2011.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك