وزير الخارجية التركي يرحب بالتحقيق الدولي بشأن اسطول الحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54957/

رحب وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول بما وصفه حياد التحقيق الدولي بشأن أسطول الحرية الذي أجرته لجنة شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

رحب وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول بما وصفه حياد التحقيق الدولي بشأن أسطول الحرية الذي أجرته لجنة شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وقال أوغلو من نيويورك إن تقرير مجلس حقوق الانسان الذي أكد انتهاك اسرائيل للقانون الدولي وحقوق الانسان هو حيادي ويستند الى أدلة متينة، مضيفا أنه يأمل أن تتحرك إسرائيل في سياساتها مستقبلا وفق حدود القانون الدولي.
وكانت اللجنة الأممية ذكرت في تقريرها أن اسرائيل انتهكت القوانين أثناء وبعد الهجوم على قافلة المساعدات الانسانية، مشيرة الى استخدام قوة غير متكافئة وأسلوب غير مبرر من العنف.
من جهته قال الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية يغال بالمور إن مجلس حقوق الانسان الأممي بنى اتهاماته من دون أي أسس ولم يجر أي تحقيق جدي.
واضاف ان "هؤلاء الناس من جنيف يبنون اتهاماتهم من دون أي أسس بل على شهادات مجتزأة لعسكريين كانوا على سطح السفينة. هم لم يسألوا أي إسرائيلي ولم يتحروا أي شيء على الأرض. تقريرهم هذا مبالغ فيه للغاية ومن دون جدوى ولا يعكس سوى انحياز الجهة التي أشرفت عليه".
من جانبها رأت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم إن التقرير الأممي يتطلب تشكيل محكمة دولية لمحاكمة القيادات الإسرائيلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية