مارغيلوف: ايران هي التي ترغم روسيا على الانضمام الى العقوبات الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54954/

اعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد في حديث لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء انه يعتبر قرار القيادة الروسية حول رفض توريد منظومات "س ـ 300" الصاروخية الى ايران خطوة مبررة. وعزا مارغيلوف الوضع الناشئ حول الملف النووي الايراني الى موقف قيادة البلاد.

اعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد في حديث لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء انه يعتبر قرار القيادة الروسية حول رفض توريد منظومات "س ـ 300" الصاروخية الى ايران خطوة مبررة رغم تضارب الاراء حول ما  اذا كان توريد هذه المنظومات يخضع لمفعول عقوبات مجلس الامن ام لا.
وصرح السناتور الروسي بان القيادة الايرانية هي التي ارغمت  روسيا على الانضمام الى العقوبات وتأجيل تنفيذ العقود الموقعة.
وقال مارغيلوف ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا يمكن ان تجزم بان المواد الذرية الايرانية تستخدم في الاغراض السلمية حصرا. أضف الى ذلك ان ايران لا تسعى الى التعاون مع هذه المؤسسة الدولية، فيما تؤكد الوكالة الدولية بدورها ان المواد المشعة التي تمتلكها ايران تكفي لصنع ثلاث قنابل ذرية على الاقل. واردف مارغيلوف يقول ان كل ذلك يحدث بالقرب من حدود روسيا الجنوبية.
وذكر مارغيلوف بكلمات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي قال ان "وضعا غير طبيعي" نشأ حول الملف النووي الايراني. وعزا مارغيلوف سبب هذا الوضع غير الطبيعي الى موقف القيادة الايرانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)