ادارة أوباما تحذر من تنامي "خطر الإرهاب الداخلي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54950/

أشارت جانيت نابوليتانو وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية الى تنامي ما وصفته بـ "خطر الإرهاب الداخلي"، مؤكدة أن الجماعات المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة تعمل على تجنيد المواطنين الأمريكيين لتنفيذ عمليات إرهابية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

أشارت جانيت نابوليتانو وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية يوم الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول الى تنامي ما وصفته بـ "خطر الإرهاب الداخلي"، مؤكدة أن الجماعات المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة تعمل على تجنيد المواطنين الأمريكيين لتنفيذ عمليات إرهابية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
وقالت نابوليتانو خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي: "الخطر الإرهابي لديه وجه جديد، هو وجه إرهابيين محليين، أي وجه مواطنين أمريكيين جنحوا إلى التطرف هنا ويتلقون تدريبا سواء على الأراضي الأمريكية أو في الخارج".
وأضافت الوزيرة أن "تنامي نشاط" الجماعات الإرهابية يشير إلى ازدياد التهديدات ضد الدول الغربية بما فيها الدول الأوروبية.
وقالت نابوليتانو ردا على سؤال حول تنامي المخاطر الإرهابية في أوروبا  "إننا نشهد جميعا تنامي نشاطات مجموعة أكثر تنوعا من الجماعات الإرهابية ومجموعة أوسع من التهديدات".
واعتبرت أن التهديد الذي وصفته بإنه "إسلامي متطرف بشكل أساسي"، "موجه ضد الغرب بصورة عامة"، مشيرة إلى أنها ستبحث الأمر مع نظرائها الأوروبيين الأسبوع المقبل.
ومن ناحيته، حذر مايكل لايتر مدير المركز الوطني لمكافحة الارهاب خلال الجلسة ذاتها، من أن المؤامرات التي دبرها مواطنون أمريكيون أو مقيمون في الولايات المتحدة خلال العام الماضي "تخطت عدد ووتيرة محاولات الاعتداء في أي عام منذ اعتداءات سبتمبر/أيلول عام 2001".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك