معرض في الذكرى الـ100 لوفاة أحد عمالقة الادب الروسي والعالمي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54927/

يقع في شمال مقاطعة ليبيتسك الروسية منزل توفي فيه عملاق الأدب الروسي والعالمي ليف تولستوي، وتحول المنزل فيما بعد الى متحف تولستوي التذكاري احد فروع متحف تولستوي بموسكو. وبمناسبة مرور 100 سنة على وفاة الكاتب يقدم المتحف للمرة الاولى معروضات تحكي قصة حياة تولستوي.

يقع في شمال مقاطعة ليبيتسك الروسية منزل توفي فيه عملاق الأدب الروسي والعالمي ليف تولستوي، وتحول المنزل فيما بعد الى متحف تولستوي التذكاري احد فروع متحف تولستوي  بموسكو. وبمناسبة مرور 100 سنة على وفاة الكاتب يقدم المتحف للمرة الاولى معروضات تحكي قصة حياة تولستوي.
وفارق تولستوي الحياة يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1910 وهو في الثانية والثمانين من عمره. وتوفي الكاتب في منزل صغير تابع لمدير محطة السكة الحديدية الواقعة في شمال مقاطعة ليبيتسك الروسية والتي اضطر للنزول فيها بسبب المرض الشديد الذي أصابه خلال رحلته الاخيرة. وفي نوفمبر/تشرين الثاني عام 1918 أطلقت على المحطة والبلدة القريبة منها تسمية "ليف تولستوي" على شرف الكاتب. كما تحول المنزل الى متحف تذكاري للأديب الروسي الكبير.
وبمناسبة مرور 100 سنة على وفاة  تولستوي ينظم المتحف في العام الجاري معرضا يقدم للزوار صورة حقيقية عن الايام الاخيرة التي قضاها الكاتب في هذا المنزل.

ويمكنكم قراءة سيرة حياة ليف تولستوي في موقعنا

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة