"هآرتس": الولايات المتحدة وإيران تعملان على إقامة علاقات دبلوماسية سرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54914/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 23 سبتمبر/أيلول أن دبلوماسيين أمريكيين وإيرانيين التقوا مؤخرا في نيويورك لبحث امكانية إقامة علاقات دبلوماسية غير رسمية بين البلدين. ونقلت الصحيفة عن مصادر في نيويورك أن اللقاء انعقد في مقر الأمم المتحدة عشية بدء المناقشات السياسية العامة في إطار الدورة الـ65 للجمعية العمومية يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 23 سبتمبر/أيلول أن دبلوماسيين أمريكيين وإيرانيين التقوا مؤخرا في نيويورك لبحث امكانية إقامة علاقات دبلوماسية غير رسمية بين البلدين.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في نيويورك أن اللقاء انعقد في مقر الأمم المتحدة عشية بدء المناقشات السياسية العامة في إطار الدورة الـ65 للجمعية العمومية يوم الخميس 23 سبتمبر/ايلول.
وأضافت الصحيفة أن مسؤولين إيرانيين من الوفد الذي يرافق الرئيس الإيراني محمود أحدمي نجاد في زيارته الى نيويورك، شاركوا في الاجتماع الذي تركز على المبادرة الأمريكية لإنشاء قناة سرية للاتصال مع القيادة الإيرانية.
وذكرت المصادر أن الإيرانيين يطالبون واشنطن بتقديم "رد إيجابي" على الإفراج عن المواطنة الأمريكية ساره شورد التي كانت محتجزة لدى إيران منذ أكثر من عام.
هذا وشددت "هآرتس" على ان التصريحات  الأخيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما حول البرنامج النووي الإيراني تميزت بضبط النفس، حيث اظهر أوباما تصميمه على  حل القضية بطريقة سلمية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك