إسرائيل تصف تقرير اللجنة الأممية بشأن اسطول الحرية بانه منحاز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54912/

وصفت اسرائيل يوم الاربعاء 22 سبتمبر/ ايلول تقرير بعثة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة الذي يؤكد حدوث انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان خلال عملية صعود كوماندوز القوات البحرية الاسرائيلية الى سفن الاسطول الذي كان متوجها الى غزة، بأنه منحاز مثل الهيئة التي اعدته، بحسب رأيها.

وصفت اسرائيل يوم الاربعاء 22 سبتمبر/ ايلول تقرير بعثة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة الذي يؤكد حدوث انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان خلال عملية صعود كوماندوز القوات البحرية الاسرائيلية الى سفن الاسطول الذي كان متوجها الى غزة، بأنه منحاز  مثل الهيئة التي اعدته، بحسب رأيها.
وأعلنت إسرائيل أنها لن تتعاون مع اللجنة التي أعدت التقرير ولن تلتزم بقراراتها.
واضاف البيان ان لجنة التحقيق الاسرائيلية التي تضم مراقبين اجانب تواصل عملها. وقد وافقت اسرائيل ايضا على المشاركة في تحقيق أعلنه الامين العام للامم المتحدة.
واعتبرت اسرائيل أن التحقيقات التي جرت حول حادث الأسطول الذي كان متوجها الى قطاع غزة كافية، وأن اية مبادرة أخرى "هي غير مجدية وغير منتجة".

من جهة أخرى قال مصطفى اوزجان المحلل السياسي مصطفى اوزجان في اتصال هاتفي اجرته قناة "روسيا اليوم" ان تركيا استقبلت هذا الخبر بارتياح، مضيفا ان تقرير بعثة التحقيق يؤكد صحة وجهة النظر التركية. وهو ما يعزز المطلب التركي باعتذار إسرائيل العلني والرسمي حول الجرائم التي ارتكبتها بحق الأتراك، وتقديم تعوضات إلى اهالي الضحايا.
وكانت لجنة التحقيق الأممية قد اعلنت يوم الأربعاء أن الإسرائيليين انتهكوا القوانين أثناء وبعد الهجوم على قافلة سفن الاغاثة، مشيرة إلى استخدام قوة غير متكافئة وأسلوب غير مبرر من العنف، بحسب تأكيد اللجنة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية