مقتل 5 مسلحين في عملية للقوات الحكومية في طاجيكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54905/

قتلت القوات الحكومية في طاجيكستان 5 من المسلحين واعتقلت 5 آخرين وذلك خلال عملية خاصة أجرتها يوم الأربعاء في شرق البلاد. وذكر التلفزيون الطاجيكي أن المسلحين الذين اشتبكوا مع قوات الامن يتبعون للقائد ميرزو حوجا أحمدوف وهو أحد الزعماء السابقين للمعارضة الطاجيكية الموحدة التي حاربت الحكومة في التسعينيات.

قتلت القوات الحكومية في طاجيكستان 5 من المسلحين واعتقلت 5 آخرين وذلك خلال عملية خاصة أجرتها يوم الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول في شرق البلاد.
وذكر التلفزيون الطاجيكي في نشرة عاجلة أن المسلحين الذين اشتبكوا مع قوات الامن يتبعون للقائد ميرزو حوجا أحمدوف وهو أحد الزعماء السابقين للمعارضة الطاجيكية الموحدة التي حاربت في التسعينيات الجبهة الشعبية الموالية للرئيس الحالي إمام علي رحمان.
وأوضح التلفزيون أن أحمدوف نفسه تمكن من الهروب من منطقة الاشتباكات لكن بيته دمر خلال العملية بالكامل. وذكر التلفزيون أن أحمدوف كان يخفي في بيته لمدة معينة القائد المعارض المعروف الملا عبد الله وأقام هناك معسكرا لتدريب الشباب على القيام بأعمال تخريبية.
وتمكنت قوات الأمن من مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة في بيت أحمدوف.

هذا وكانت وزارة الدفاع الطاجيكية قد أكدت يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول أن 23 عسكريا بينهم عدد من ضباط القوات الداخلية والحرس الوطني قتلوا في اعتداء مسلح شنته مجموعة إرهابيين على موكب تابع لوزارة الدفاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)