كلينتون تدعو روسيا لتوسيع التعاون في عدد من المجالات الأمنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54903/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن على روسيا والولايات المتحدة توسيع التعاون في مجالات الدفاع الصاروخي والاستراتيجيات العسكرية والرقابة على الحد من الأسلحة في أوروبا. من جانبه قال دميتري روغوزين المندوب الروسي لدى الناتو أن هناك "خلافات جدية" بين أعضاء حلف شمال الأطلسي وروسيا وإن العديد من دول الناتو ما زالت تملك مخاوف أيام الحرب الباردة.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن على روسيا والولايات المتحدة توسيع التعاون في مجالات الدفاع الصاروخي والاستراتيجيات العسكرية ومكافحة تهريب المخدرات والرقابة على الحد من الأسلحة في أوروبا.
جاء ذلك خلال جلسة خاصة لمجلس روسيا – الناتو عقدت يوم الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول.
وشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في هذه الجلسة على هامش أعمال الدورة الـ 65 للجمعية العمومية للأمم المتحدة. وقد تركزت المباحثات على زيادة مستوى التعاون بين روسيا وحلف شمال الأطلسي في جوانب مختلفة منها نظام الدفاع الصاروخي ومكافحة تهريب المخدرات والحد من التسلح في أوروبا. كما هدف هذا الاجتماع إلى التحضير لقمة روسيا الناتو المزمع عقدها في مدينة لشبونة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الحالي.
من جانبه قال أندرس فوغ راسموسن الأمين العام للناتو ان القمة المقبلة يجب أن ترفع العلاقات بين روسيا والحلف إلى مستوى جديد، مؤكدا أن "مستقبل روسيا مع الاتحاد الأوروبي والناتو" وأضاف أن ذلك بديهي من وجهتي النظر الاقتصادية والأمنية على حد سواء.
وعلى حد قوله فإن دول الناتو وروسيا تمكنت من تجاوز خلافات "الحرب الباردة" وحققت الكثير في الدفاع المضاد للصواريخ وأفغانستان وغيرهما من المجالات.
من جانبه قال دميتري روغوزين المندوب الروسي لدى الناتو أن هناك "خلافات جدية" بين أعضاء حلف شمال الأطلسي وروسيا وإن العديد من دول الناتو ما زالت تملك مخاوف أيام الحرب الباردة.
وأشار روغوزين إلى أن الاجتماع كان صعبا وممتعا في الوقت ذاته، لكن الجانب الروسي لم يتلق بعد ردا محددا على أسئلة مهمة، بما فيها مبادرة الرئيس الروسي بشأن الأمن الأوروبي. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)