طهران تشك في صدق واشنطن ومجموعة "5 + 1" تؤكد استعدادها للحوار مع الغرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54894/

أعلن علي أكبر صالحي مدير المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية أن إيران مستعدة للمفاوضات حول برنامجها النووي مع مجموعة فيينا، لكن الطرف الآخر خاصة الولايات المتحدة لم تبد رغبة في المشاركة في هذه المفاوضات. من جانبه قال مصدر في الإدارة الأمريكية قي أعقاب الاجتماع الوزاري لمجموعة "5 + 1" إن الوسطاء الدوليين أكدوا استعدادهم لتسوية القضية النووية الإيرانية عن طريق الحوار.

أعلن علي أكبر صالحي مدير المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية أن إيران مستعدة للمفاوضات حول برنامجها النووي مع مجموعة فيينا، لكن الطرف الآخر خاصة الولايات المتحدة لم تبد رغبة في المشاركة في هذه المفاوضات، مشيرا إلى أن ذلك يدفع المجتمع الدولي للشك بشأن صدق الولايات المتحدة.
ودعا صالحي يوم الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول كلا من روسيا وفرنسا والولايات المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية لكي لا تضيع فرصة لمواصلة المفاوضات.
من جهة أخرى قال صالحي إنه أجرى على هامش قمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقدة في فيينا مباحثات مع ممثلي تركيا والبرازيل، مضيفا أن أطراف المباحثات توصلوا إلى اتفاق تام بشأن تبادل الوقود النووي لمفاعل طهران.

من جانبه قال مصدر في الإدارة الأمريكية قي أعقاب الاجتماع الوزاري لمجموعة "5 + 1" إن الوسطاء الدوليين أكدوا استعدادهم لتسوية القضية النووية الإيرانية عن طريق الحوار.
كما ذكر المصدر أن هناك "علامات" تشير إلى أن اجتماع الوسطاء الدوليين الستة سيعقد هذا الخريف.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك