روسيا ستصرف 750 مليار دولار لتطوير برنامجها التسليحي في الاعوام العشرة القادمة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54879/

ستقوم روسيا بصرف مبلغ 750 مليار دولار لتطوير برنماجها الحكومي التسليحي. اعلن ذلك سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي في اعقاب اجتماع لجنة التحديث والتطوير التكنولوجي في روسيا الذي عقد يوم 22 سبتمبر/ايلول في ضواحي موسكو. فيما اقترح الرئيس دميتري مدفيديف في كلمة القاها بالاجتماع استحداث تشكيلة من شأنها ان تطلب اجراء البحوث الواعدة في مجال الدفاع والامن.

ستقوم روسيا بصرف مبلغ قدره 22 – 22.5 تريليون روبل اي ما يعادل 750 مليار دولار تقريبا لتطوير برنماجها الحكومي التسليحي. اعلن ذلك سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي في تصريح صحفي  ادلى به في اعقاب اجتماع  لجنة التحديث والتطوير التكنولوجي في روسيا الذي عقد يوم 22 سبتمبر/ايلول  في ضواحي موسكو.
وقال ايفانوف:"  تبلغ القيمة الاجمالية للنفقات الخاصة ببرنامج الاسلحة ما يربو على 750 مليار دولار وهو مبلغ لم تشهده روسيا في اي وقت سابق".
واعاد ايفانوف الى الاذهان ان برنامج الاسلحة يصاق عليه رئيس الدولة في اواخر السنة. لكن مؤشراته الرئيسية قد اتضحت، علما ان  وزارة الدفاع ستحصل على مبلغ 19 تريليون روبل اي ما يعادل  630 مليار دولار للسنوات الـ 10 المقبلة، فيما تحصل  اجهزة الامن الاخرى التي تقضي بالخدمة العسكرية على مبلغ قدره 2.5 -3  تريليون روبل اي ما يعادل 80 - 100 مليار دولار.
واوضح ايفانوف ان نسبة 20% من هذا المبلغ تخصص لاجراء الابحاث العلمية واعمال التصميم.

مدفيديف: روسيا بحاجة الى تشكيلة تشرف على بحوث واعدة في مجال الدفاع

اقترح مدفيديف في كلمة القاها بالاجتماع  التفكير في استحداث تشكيلة فعالة تعمل على طلب بالبحوث الواعدة  في مجال الدفاع والامن. وقال:" تنعدم في البلاد برأيي تشكيلة فعالة من شأنها الطلب باجراء الابحاث والتصاميم الواعدة في مصلحة الدفاع والامن بما فيها ابحاث مخاطرة. واعاد مدفيديف الى الاذهان ان مثل هذا النظام الذي يدعى "دابرا"  قد اثبت فاعليته في الولايات الكتحدة. وقال انه ثمة امثلة له في دول اخرى.
اضاف مدفيديف قائلا:"  يتوجب علينا بحث مسألة استحداث مثل هذه التشكيلة وتحديد مبادئها التنظيمية  والثمار التي قد تجلبها".

استحداث التشكيلة التي تطلب بابحاث واعدة في مجال الدفاع سيتم عما قريب

من جانبه اعلن سيرغي ايفانوف ان استحداث تشكيلة  تطلب باجراء الابحاث الواعدة في مجال الدفاع والامن سيتم عما قريب.
وقال ايفانوف:" اعتقد ان هذا الامر بحاجة الى شهرين لكي نقوم باعداد مقترحات تطرح  على رئيس الدولة.
واكد ايفانوف لدى ذلك ان الحديث لا يدورحول تشكيل هيئة فيدرالية جديدة. وابرز ضرورة استحداث تشكيلة من شأنها ربط كل اللاعبين  في حقل الابحاث العلمية والتصاميم في مصلحة الدفاع والامن.
وقال ايفانوف ان مسألة تمويل البحوث العلمية  في مجال الدفاع والامن تعتبر مسألة استراتيجية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)